رموز سياسية مهددة بالاغتيال بمناسبة عيد استقلال تونس

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي20 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رموز سياسية مهددة بالاغتيال بمناسبة عيد استقلال تونس
7e8a47dfc4d554b6f15d329bcbb69029 - مشاهد 24

تحيى تونس اليوم الخميس 20مارس2014 الذكرى الثامنة والخمسين للاستقلال وقد أصدرت احزاب سياسية بالمناسبة بيانات اعربت فيها عن نخوتها واعتزازها باحياء هذه الذكرى التي تستحضر فيها الاجيال المتعاقبة نضالات وتضحيات ابناء تونس البررة ضد الاستعمار من اجل الذود عن حرية تونس وعزتها.
ودعت أحزاب من جملتها الحركة الدستورية وحزب الحركة الديمقراطية للاصلاح والبناء والاتحاد الوطني الحر والائتلاف الوطني لانجاح المسار التونسيين إلى مزيد اليقظة لحماية تونس مما يتهددها من مخاطر العنف والارهاب وحماية المكاسب التي تحققت منذ الاستقلال معبرين عن ارتياحهم للمناخ التوافقي الذي تعيشه البلاد.
وبنفس المناسبة تعيش أحزاب وشخصيات سياسية بارزة على هاجس خطر الاغتيالات حيث ساقت أخبار ليلة أمس تلقي وزارة الداخلية تهديدات جدية بمحاولة اغتيال رئيس نداء تونس الباجي قائد السبسي، حيث القيادي في حزب نداء تونس محسن مرزوق أن وزير الداخلية لطفي بن جدو اتصل بالباجي قائد السبسي لإعلامه بوجود تهديدات جدية لاغتياله.كما قامت الداخلية بتنبيه السبسي بضرورة إلغاء كل ارتباطاته والتزاماته والبقاء في المنزل الى حين  استكمال التحقيقات لكشف مدى صحة الخبر.
وبنفس المناسبة عبر القيادي في الجبهة الشعبية الجيلاني الهمامي ان وزير الداخلية لطفي بن جدو اعلم حمه الهمامي يوم الثلاثاء الماضي بان هناك مخطط جدي لاستهدافه.وأفاد المتحدث لموقع الصباح الالكترونية ان مخطط  العمل الإرهابي ضد حمه الهمامي يبدو انه كان سينفقذ اليوم 20 مارس تزامنا مع الاحتفال بعيد الاستقلال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق