تأسيس المركز المغربي للإعلام في الرباط

تعزز المشهد الإعلامي في المملكة بميلاد  “المركز المغربي للإعلام”، الذي رأى النور مؤخرا بفضل تضافر جهود عدد من الصحافيين والفاعلين في مجال الإعلام والاتصال، الذين اجتمعوا بمدينة بمدينة الرباط، وأطلقوا هذه المبادرة.

وصادق الحاضرون، في الاجتماع، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24 ” نسخة منه، على أن يكون المركز فضاء لالتقاء العاملين في مجال الإعلام والاتصال من خلال لجان موضوعاتية، تبحث في المواضيع المتعلقة بالإعلام والصحافة والنشر، رصدا واقتراحا، مع إصدار تقارير ودراسات دورية تستند على القوانين الجاري بها العمل في مجال الصحافة والإعلام، وتتخذ من أخلاقيات المهنة والمواثيق المتعارف عليها مرجعا للتقييم.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشاركين، وبعد أن تدارسوا  مسودة القانون الأساسي للمركز، والذي تم الاتفاق على أن يحمل اسم “أُمَم” اختصارا، صادقوا على الأهداف التي ستحكم عمله ومنها القضايا المرتبطة بالإعلام في المغرب والعالم العربي وافريقيا، وتتبع وتقييم الخدمة العمومية المقدمة في مجال الإعلام، وتقديم الاستشارة في المجال وتنظيم دورات تكوينية لفائدة العاملين في الإعلام والاتصال.

وخلص البلاغ إلى أن  الحاضربن انتخبوا محمد اعميرة رئيسا للمركز، ومصطفى مشتري نائبا للرئيس، وهشام الاحرش، كاتبا عاما ومحمد الطاهيري نائبا للكاتب، والحسن حمورو أمينا للمركز وعبد الرحمان الناجي نائبا للأمين، ولحسن بونعما ويونس امغران وشكيب بوعياد مستشارين في المكتب.

 

 

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *