مسؤول ليبي: مسلحو “داعش” يهربون لأوروبا في قوارب المهاجرين

عبد العالي الشرفاوي
2015-05-17T14:35:18+01:00
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي17 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مسؤول ليبي: مسلحو “داعش” يهربون لأوروبا في قوارب المهاجرين

أكد مسؤول ليبي أن مسلحي “داعش” يتم تهريبهم إلى أوروبا بوساطة عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط.
وقال المستشار في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا عبد الباسط هارون إن المهربين يُخبئون عناصر داعش في القوارب الممتلئة بالمهاجرين.
ويقول مهربون في ليبيا إن تنظيم “داعش” يسمح لهم بمواصلة عملهم في تهريب المهاجرين مقابل أخذ خمسين بالمئة من الأموال التي يحصلون عليها.
وكانت وكالة الحدود الأوروبية قد حذرت في وقت سابق هذا العام من أن “مقاتلين أجانب” يستخدمون طرق تهريب غير تقليدية للوصول إلى أوروبا.
كما قدمت المفوضية الأوربية خطة جديدة لمواجهة أزمة تدفق المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوربي، بما فيها مقترح مثير للجدل بشأن توزيع المهاجرين على شكل حصص بين دول الاتحاد. وحثت المفوضية دول الاتحاد الأوربي على التعاون في تحمل أعباء أزمة اللاجئين.
وتواجه إيطاليا واليونان زيادة كبيرة في عدد المهاجرين القادمين عبر البحر المتوسط، وتكافح الدولتان للتغلب على هذه المشكلة.
وكان السفير الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي أعلن الأسبوع الماضي أن بلاده سترفض محاولة الاتحاد الأوروبي الحصول على دعم الأمم المتحدة لاستخدام القوة العسكرية ضد مهربي البشر في البحر المتوسط.
وحاول نحو ٦۰ ألف شخص الوصول إلى أوروبا خلال العام الجاري بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق