“ناسا” تلتقط أصوات كائنات فضائية

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري6 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“ناسا” تلتقط أصوات كائنات فضائية

ذكرت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية، أن بالون اختبار أطلقه طالب بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” سجل أصوات صفير غامضة، يعتقد أنها من كائنات فضائية، إلتقطتها ميكروفونات الأشعة تحت الحمراء الموجودة على متن البالون من على بعد 22 ميلاً فوق سطح الأرض.

ونقلت الصحيفة – في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء – عن تقرير نشره موقع “لايف ساينس” العلمي الأمريكي، أن الموجات المغناطيسية التي تسمى “إنفراساوندز” إلتقطت من جانب دانيل بومان، الطالب بجامعة “نورث كارولينا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأصوات يمكن أن تسمعها الأذن البشرية فقط بعد تسريع التسجيلات، حسبما نشرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقد إلتقطت عند ترددات بلغت أقل من 20 هيرتز.

وقال بومان إن تلك الأصوات تبدو وكأنها تحاكي سلسلة مسلسل “إكس فايلز” – والذي يتناول مواضيع تتعلق بوجود حياة في الفضاء.

وأضافت “ديلي تليجراف” أن الموجات تحت الصوتية “إنفراساوندز”، يمكنها أن تنتقل لمسافات طويلة وفي أي ظاهرة طبيعية مثل الزلازل والعواصف التي يمكن أن تسبب “إنفراساوندز”، لكن الباحثين ما زالوا لا يعرفون ما تم إلتقاطه في هذه التسجيلات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق