برنامج للعناية بجلد الرقبة طوال فصل الصيف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري22 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
برنامج للعناية بجلد الرقبة طوال فصل الصيف

الصيف يأتي بحرارته المرتفعة وما يترتب عليها من أضرار بالبشرة، لذلك يجب العناية والاهتمام بكل جزء من أجزاء البشرة ومحاولة الوقاية من أضرار الصيف؛ ولأن “رقبة المرأة” لها جاذبيتها لذا يجب الحفاظ على رونقها وعدم إهمالها.

ونساعدك في ذلك من خلال بعض النصائح البسيطة للعناية بجمال الرقبة التي يقدمها خبير التجميل الأمريكي “غريس رامبيتون”.

يجب المواظبة على تمارين الرقبة فهي تمنع ترهل جلد الرقبة، كما أنها تنقي بالبشرة من التجاعيد المبكرة، خاصة أن جلد الرقبة هو أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد المبكرة، لأنه سريع الترهل نتيجة لرقته وحساسيته.

تمارين الرقبة، سهلة وغير مرهقة ويمكنك القيام بها وأنتي جالسة بالعمل أو بينما تشاهدين التلفاز، بتحريك الرقبة للأمام والخلف أكثر من مرة، وتحريك الرأس في إطار دائري ثلاث مرات.

احذري الجلوس بطريقة خاطئة أثناء العمل، خاصة عندما تعملين أمام جهاز الكمبيوتر، فهذا يحدث أضرار جسيمة بالرقبة ويجعلك تشعرين بآلام شديدة.

حافظي على استعمال الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة، سواء باستخدامك للأقنعة الطبيعية التي تستخدمينها لوجهك والمتمثلة في الأقنعة المرطبة مثل قناع الزبادي وحمام الزيت وخاصة زيت الزيتون فهو يساعدك على ترطيب جلد الرقبة وشد الترهلات، وأيضا زيت اللوز فهو يساعدك على تنعيم وترطيب البشرة، كما أنه يمكنك استخدام الكريمات المرطبة التي يتم تداولها كمستحضرات تجميل.

اغسلي رقبتك جيدا بعد وضع الكريمات أو الأقنعة الطبيعية، لأن الرواسب التي قد تبقى بين ثنيات جلد الرقبة تسبب الالتهابات، كما أنها تترك بقعا سوداء على الرقبة.

تجنبي ارتداء السلاسل على الرقبة خاصة في فصل الصيف فنتيجة الاحتكاك المباشر مع العرق الذي يفرزه الجسم من رطوبة الجو وارتفاع درجة الحرارة يسبب التهابات على هذه المنطقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق