بلاتير يؤكد تنظيم مونديال 2026 في إفريقيا

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي13 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بلاتير يؤكد تنظيم مونديال 2026 في إفريقيا

فتح رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتير الأبواب أمام الدولة الإفريقية لاستضافة مونديال 2026.
كد السويسري لدى نزوله ضيفا على قناة “نيل سبور” أن إفريقيا ستنال شرف تنظيم مونديال 2026، داعيا جميع الدول القادرة لاحتضان العرس الكروي العالمي لتحضير ملفات ترشحاتهم.

وكانت جنوب إفريقيا أول وآخر دولة افريقيا حظيت بشرف تنظيم المونديال وكان ذلك عام 2010، في الوقت التي قدمت المغرب ملف ترشحها في مناسبات عديدة لاحتضان الحدث الكروية العالمي.

هذا ولم يتوان الرجل الأول في أعلى هيئة كروية، في الإشادة والتنويه بالمنتخب الجزائري، مبديا اعجابه الشديد بالمستوى الكبير الذي قدمه فيغولي ورفاقه في لقاء الدور الثمن النهائي أمام ألمانيا.

ودفع تواصل تألق المنتخبات الإفريقية في مختلف النهائيات العالمية رئيس ألفيفا إلى التفكير في زيادة عدد مقاعد القارة مستقبلا وقد يكون ذلك ابتداء من النسخة المقبلة سنة 2018 بروسيا.

لكن بلاتير الذي يراهن كثيرا على دعم إفريقيا للفوز بعهدة جديدة في ماي المقبل مشيرا أن هذا الموضوع سيتم مناقشته بعد ال29 من شهر ماي المقبل عندما تتم انتخابات “الفيفا” التي تمنى الفوز بها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق