8 فوائد صحية مدهشة لشراب الصبّار

صفاء صبري
2015-04-08T13:18:21+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري8 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
8 فوائد صحية مدهشة لشراب الصبّار

يحتوي عصير الصبّار على فيتامينات “أ” و”سي” و”ب1″ و”ب2″ و”ب3″ و”ب6″ و”ب9″ إلى جانب الحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والسيلنيوم. لإعداد العصير أضف 3 أو 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبّار إلى عصائر الفاكهة أو الماء، ويمكنك إضافة العسل لتخفيف مذاقه المر. يوفر شراب الصبّار الكثير من الفوائد للجسم، أهمها:

فقدان الوزن. يمكن أن يكون شرب عصير الصبّار حلاً للتخلص من الوزن الزائد، وتقليل مستوى الدهون عن طريق زيادة حرق السعرات الحرارية وتحسين الأيض.

تنقية الجسم من السموم. عصير الصبّار مثالي لإزالة السموم من الجسم. يحتوي الصبّار على كميات عالية من الأحماض الأمينية والمعادن والمغذيات النباتية التي تجعله من أكثر المنظفات فاعلية للجسم.

تخفيف البرد والسعال. عشبة الصبّار آمنة وفعّالة في علاج البرد والسعال. يحتوي شراب الصبّار على مضادات طبيعية للجراثيم خاصة بكتيريا الجهاز التنفسي، كما يحتوي على مادة طبيعية مشابهة لمضادات الهستامين.

تخفيف آلام المفاصل. عصير الصبّار علاج مدهش لتيبس المفاصل والآلام المصاحبة لالتهابها.

تحسين الهضم. يمكنك تناول شراب الصبّار كمليّن لتخفيف الإمساك، وزيادة نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، والتي تقلل اضطرابات الجهاز الهضمي.

منع الالتهابات المهبلية. يعتبر عصير الصبّار من الأدوات الفعّالة في معالجة الالتهابات المهبلية، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات. كما أنه يقلل من الحكة في كل المناطق الحساسة.

صحة الأسنان. يحسن التناول المنتظم لعصير الصبّار من صحة الأسنان، ويخفّف من التهابات اللثة، ويزيل طبقة البلاك.

تعزيز المناعة. يساعد شراب الصبّار على محاربة الالتهابات، ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات تقوي المناعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق