وزير خارجية تونس يحدث أزمة بسبب تركيا وسوريا

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي5 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير خارجية تونس يحدث أزمة بسبب تركيا وسوريا

أكدت تقارير إعلامية، أن تركيا طلبت من السفير التونسي لديها تقديم توضيحات حول تصريحات وزير خارجية التونسي الطيب البكوش، اتهم فيها أنقرة بتسهيل عبور الجهاديين إلى سوريا.

ونقلت وكالة فرانس براس عن مسؤول تركي رفيع المستوى أن “وزارة الخارجية التركية طلبت توضيحات حول التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التونسي”.
وكان وزير الخارجية الطيب البكوش قد صرح بأن تونس طلبت من سفيرها بتركيا أن يلفت انتباه السلطات التركية إلى “أننا لا نريد من دولة إسلامية هي تركيا أن تكون مساعدة بشكل مباشر أو غير مباشر على الإرهاب في تونس، بتسهيل تنقل إرهابيين نحو العراق وسوريا تحت مسمى “الجهاد”.
وقوبلت هذه التصريحات برفض عبّر عنه بالخصوص نواب حركة النهضة الإسلامية خلال جلسة عامة في البرلمان، حيث رفضوا “اتهام تركيا بدعم الإرهاب”، كما طالبوا وزير الخارجية بالاعتذار لدولة تركيا.
من جهة أخرى، رفض رئيس تونس الباجي قائد السبسي تصريحات وزير خارجيته الطيب البكوش، التي قال فيها إن بلاده ستعيد العلاقات مع سوريا.
وقال السبسي في حوار على قناة “فرانس 24” الجمعة “لا مجال لعودة سفير بشار لتونس ولن نخرج عن السياق العربي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق