الحوثيون يسيطرون على مطار تعز شمال عدن

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي22 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحوثيون يسيطرون على مطار تعز شمال عدن

سيطر المسلحون الحوثيون مع قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على مطار مدينة تعز، التي تقع شمال مدينة عدن، حسبما أفادت مصادر أمنية وعسكرية.
وتعد تعز من أكبر مدن اليمن، وهي بوابة عدن التي لجأ إليها الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف به دولياً بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء.
وكشفت مصادر عسكرية وسياسية عن نية الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح اجتياح الجنوب، لاستكمال مخطط السيطرة على السلطة والتمدد والالتفاف على محافظة عدن التي ستكون آخر هدف للحوثيين وقوات صالح.
وتمهيداً لزحفهم نحو الجنوب أكدت مصادر وصول طائرات عسكرية من صنعاء تقل نحو 500 مسلح حوثي إلى تعز، وكانت عدة كتائب من الحوثيين وأنصار صالح وصلت إلى معسكر الأمن المركزي وسط تعز، في مسعى للسيطرة على المحافظة
وإقناع المحافظ بتسليمها من دون مقاومة، في وقت تتواصل فيه المظاهرات ضد ميليشيات الحوثي التي دخلت المدينة تحت واجهة القوات الخاصة.
من جانب آخر نقلت مصادر في اللواء 33 مدرع عن استعدادات يجريها اللواء والميليشيات الحوثية لاجتياح مدينة الضالع خلال الأيام القادمة لفتح الطريق نحو عدن، المصادر تحدثت عن وصول قيادات عسكرية بارزة من جماعة الحوثي إلى مقر اللواء، حيث تجري الترتيبات لتنفذ الخطة العسكرية لاجتياح الضالع.
من جهتهم نبه أبناء الضالع من سقوط المحافظة بيد الحوثيين، محذرين أن سقوط الضالع هو سقوط للجنوب، حسب قولهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق