خلافات بين الفرقاء قد تؤجل تأسيس العصبة الاحترافية

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي16 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
خلافات بين الفرقاء قد تؤجل تأسيس العصبة الاحترافية

برزت صراعات بين الأندية في القسم الاحترافي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حول النظام الأساسي لتأسيس العصبة الاحترافية، المنتظر ميلادها في 25 من مارس الجاري، الشيء الذي يؤدي الى تأجيل ميلاد الجهاز الكروي الجديد إلى غاية انتهاء الفرق والجامعة من تسوية الخلافات.
وأكدت مصادر مطلعة، لـ”مشاهد” بأن فريقي الكوكب المراكشي والوداد البيضاوي، يرفضان النظام الأساسي الحالي للعصبة الاحترافية، والذي يمنح الصلاحية والوصاية للجامعة، كما يعطي للجامعة حق التدبير المالي للعصبة، خصوصا أنها المورد الأساسي للأموال، في غياب محتضنين ومستشهرين خاصيين بالعصبة الجديدة.
وأكد مصدر مطلع للموقع أن بعض الفرق لا توافق على النظام الحالي للعصبة الاحترافية، والذي يلفه الكثير من الغموض، بسبب تحديد مجال العمل والاختصاص للعصبة، بينما تتوفر الجامعة على السلطة المفوضة على العصبة، وتنفرد بتدبير عدة أمور التي كان من الاولى ان تفوض للعصبة الاحترافية لكي تواكبها مثل التكوين والعصب الجهوية والنقل التلفزي.
ويعتزم رئيس الجامعة فوزي لقجع تعيين عبد الله غلام رئيسا للعصبة الاحترافية، في البداية الشيء الذي يرفضه بعض مسيرو الأندية الذين يطالبون بالاقتراع وبفتح المجال امام مرشحين آخرين، حتى تسود الديمقراطية في الجمع العام القادم.
وتنتهي مهلة تقدم ممثلو الأندية بترشيحاتهم لرئاسة العصبة او الانضمام الى المكتب الاداري، اليوم الاثننين، رغم معارضة عدة فرق على مقترح النظام الأساسي للعصبة الذي انجز من قبل الجامعة، وتسعى لتطبيقه دون مناقشته أو تعديل بنوذه في الجمع العام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق