تونس: العثور على مخزن ثان للأسلحة بمدينة بن قرادان

تمكنت الوحدات الأمنية بإقليم مدنين ومنطقة الحرس الوطني ببن قردان بالاشتراك مع وحدات عسكرية مساء أمس من الكشف على مخزن ثان للأسلحة مخبئ تحت الأرض وعلى مقربة من موقع المخزن الأول الذي تمت إماطة اللثام عليه واكتشافه الخميس الماضي بوادي الربايع وذلك على اثر عمليات التمشيط المتواصلة التي تقوم بها الفرق المختصة. وقد تم نقل المحجوز من طرف فرق أمنية وعسكرية مختصة وهو يتمثل حسب ما أفادنا به إطار امني في 20قذيفة اربي جي و20حشو اربي جي وحوالي 40 لغما ارضيا مضاد للمدرعات وقذيفة اربي جي و 2سلاح فال وحوالي 24 ألف خرطوشة و31 صاعقا كهربائيا وكمية من الفتيل. وتواصل الوحدات الأمنية والعسكرية عمليات التمشيط بالمنطقة التي عثر بها على المخزن الثاني والمناطق القريبة منه باستعمال كل الوسائل المتاحة لديها لعلها تنجح في اكتشاف مواقع جديدة حسب ما أفادنا به مصدر امني رفيع المستوى بالجهة مؤكدا لنا أيضا أن الوحدات الأمنية تعمل بكل مجهوداتها.

وعلاقة بالموضوع تعيش معتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان على وقع عمليات تمشيط مكثفة لجبل السرج من طرف وحدات مشتركة من الجيش والحرس الوطنيين، وذلك لملاحقة عناصر يشتبه في انتمائها لجماعات مسلحة محظورة.
وذكرت مصادر اعلامية انه تم الاعلان عن جبل السرج منطقة عسكرية مغلقة الى اجل لاحق.

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *