“قناص أميركي” يحصد أعلى إيرادات بـ2014

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري10 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“قناص أميركي” يحصد أعلى إيرادات بـ2014

كشفت تقارير صحفية متخصصة أن فيلم “قناص أميركي”، الذي يحكي قصة حياة القناص الأميركي كريس كايل، بات الفيلم الأكثر حصدا للإيرادات بالولايات المتحدة في عام 2014.

واستطاع الفيلم، الذي يلعب الممثل برادلي كوبر دور البطولة فيه، أن يحصد 337 مليون دولار في الولايات المتحدة خلال عام 2014، ليكون الأكثر حصدا للإيرادات، متجاوزا فيلم “Hunger Games: Mockingjay—Part 1” بفارق ضئيل، علما بأنه تصدر أيضا قائمة أكثر الأفلام الحربية حصدا للإيرادات في تاريخ السينما الأميركية، متفوقا على فيلم “إنقاذ الجندي رايان”.

وكشف موقع “كوارتز” أن الفيلم، الذي أخرجه النجم الكبير كلينت إيستوود، يدين بالفضل في هذه الأرقام إلى النجاح الكبير في منطقتي الغرب الأوسط والجنوب بالولايات المتحدة.

ورغم النجاح على صعيد الأرقام والمبيعات، إلا أن الفيلم لم يحصد سوى جائزة واحدة في جوائز الأوسكار الأخيرة، وهي أحسن مونتاج صوتي.

وتشير الأرقام إلى أن نجاحه في أميركا كان أكبر منه حول العالم بفارق ملحوظ، إذ لم يدخل في قائمة الأفلام الـ10 الأعلى حصدا للإيرادات، إذ أن إجمالي إيراداته بلغ 500 مليون دولار، منها 337 من الولايات المتحدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق