دراسة بريطانية: 90% من النساء مهووسات بالتسوق

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري1 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دراسة بريطانية: 90% من النساء مهووسات بالتسوق

لا ينكر أحد مدى أهمية التسوق والشراء لدى النساء والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى المبالغة والهوس المرضي التي قد تتطلب علاجًا جذريًّا للتخلص من إدمان التسوق. هذا ما أثبتته بعض الدراسات الإحصائية في إحدى الجامعات البريطانية، مؤكدةً أنّ نسبة النساء تصل إلى 90% بين المصابين بهوس الشراء، كما أشارت الدراسة إلى وجود ارتباط بين المصابين بهوس الشراء وبين الاكتئاب، حيث وجدت أنّ 30% من عينة مرضى الاكتئاب لديهم هوس بالشراء.

وأرجع الباحثون ذلك إلى أنّ النساء بطبيعتهنّ يحببن التسوق باعتبار أنه أحد الأنشطة الممتعة الترفيهية للتسلية، ولا يخجلن من التعبير عن ذلك في استطلاعات الرأي، على عكس الرجال الذين ينظرون للتسوق كمهمة هدفها شراء سلع معينة لهدف معين، ولا يبدون إعجابًا بنشاط التسوق بشكل عام.

يشار إلى أنّ بعض الدراسات والإحصائيات أوجدت ارتباطًا بين المصابين بهوس الشراء وبين العديد من الارتباطات الأخرى بين هوس الشراء والأمراض النفسية، أهمها: نسبة الاضطرابات المزاجية في المصابين بهوس الشراء، كذلك نسبة اضطرابات القلق والتوتر بالإضافة إلى وجود نسبة في اضطرابات الأكل، كذلك الإصابة بالوسواس القهري تعتبر ضمن الإصابة بهوس الشراء والتي قد تصل إلى 20 %.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق