ليبيا: عقد جولات جديدة للحوار بغدامس

تعقد جولة جديدة من الحوار بين الفرقاء الليبيين حيث من المنتظر أن تعقد الجولة الجديدة بمدينة غدامس في جنوب ليبيا.
وتستأنف المفاوضات في الأسبوع الجاري برعاية من الأمم المتحدة حيث سيحضرها عدد من الذين حضروا جولة الحوار في مدينة جنيف السويسرية وممثلو مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، حيث يتنازع الطرفان المشروعية البرلمانية.
وتتعقد مهمة الأمم المتحدة أكثر في إيجاد تسوية سياسية للصراع السياسي والعسكري الدائر في ليبيا مع تعمق الخلافات بين الأطراف المتحاربة.
وظلت الأمم المتحدة تأمل في التوصل إلى اتفاق تسوية يقضي بوقف إطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية تخرج ليبيا من حالة الاحتراب الداخلي الذي دخلته البلاد في ماي 2014 مع شن قوات وميليشيات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر عملية عسكرية ضد ثوار سابقين وميليشيات إسلامية في ما عرف باسم “عملية الكرامة”.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *