الجامعة: سيطرة الحوثيين على اليمن انقلاب

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي8 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجامعة: سيطرة الحوثيين على اليمن انقلاب

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، رفضه “انقلاب” الحوثيين على “الشرعية الدستورية في اليمن”، محذرا من تزايد أعمال العنف في هذا البلد، وتعرض السلم والأمن اليمني والإقليمي والدولي للمخاطر.

ودعا العربي في بيان صدر الأحد، إلى “ضرورة احترام الشرعية في اليمن”، مؤكدا “رفضه التام لما أقدمت عليه جماعة الحوثيين من خطوات تصعيدية أحادية الجانب”.

واعتبر الأمين العام أن “إصدار ما يسمى بالإعلان الدستوري هو بمثابة انقلاب على الشرعية الدستورية، ومحاولة لفرض إرادة تلك الجماعة بقوة السلاح على الشعب اليمني ومؤسساته الشرعية”.

وطالب العربي بـ”الإفراج الفوري عن الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورئيس حكومته خالد بحاح، وكبار المسؤولين اليمنيين، ورفع الإقامة الجبرية المفروضة عليهم”.

ودعا العربي “جميع الأطراف اليمنية إلى التجاوب مع جهود” موفد الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، ومع مبادرة مجلس التعاون الخليجي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق