عبادي: الحكومة الحالية واجهة شكلية ..وقتال الشباب في سوريا ناتج عن جهل

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار21 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عبادي: الحكومة الحالية واجهة شكلية ..وقتال الشباب في سوريا ناتج عن جهل
e63bf3ae3efaf4e190d324e062fe327f - مشاهد 24

اعتبر محمد عبادي، الأمين العام لجماعة العدل والإحسان،الحكومة المغربية الحالية، التي يقودها حزب العدالة والتنمية، برئاسة عبد الإله بنكيران، مجرد واجهة شكلية.
وقال في حديث أدلى به ليومية ” المساء” المغربية في عددها الصادر غدا السبت،” إننا حذرنا العدالة والتنمية من التورط في حكومة لاتملك إلا هامش الهامش”، على حد تعبيره.
وعبر عن اعتقاده بأن الشروط التي أطلقت الحراك المغربي، في إشارة إلى حركة 20 فبراير، ماتزال قائمة،مضيفا ـ أنه ” لايمكن للالتواء والمراوغة أن يطفئا هذه الجذوة،حتى ولو تم إخمادها ظرفيا”.
وفي جواب له عن سؤال بخصوص تقييمه لمآلات الربيع العربي، رد بالقول” إن جميع الثورات التغييرية التي قامت في العالم لم تستقر  في سنة أو سنتين، وإنما استغرقت زمنا طويلا، لذلك يصعب أن نصدر حكما مسبقا على مآلات الربيع العربي، وأكبر مكسب تحقق حتى الساعة من هذا الحراك هو تحرر الشعوب من هاجس الخوف من الطواغيت”.
وانتقد عبادي المغاربة الذين يذهبون للقتال في سوريا، ووصفه بأنه ” خطأ كبير،ناتج عن جهل الشباب بمفهوم الجهاد، متى ينبغي، وكيف، ومع من، ثم ان المعارضة هناك غير محتاجة للمقاتلين، وإنما هي محتاجة للدعم السياسي والمادي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق