فساتين زفاف 2015 تتسم بالخفة والرقة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري26 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فساتين زفاف 2015 تتسم بالخفة والرقة

يعد فستان الزفاف حلم كل فتاة منذ نعومة أظفارها. وفي عام 2015 تتسم موضة فساتين الزفاف بالتحرر والخفة والرومانسية والإثارة لتمنح المرأة إطلالة ساحرة تأسر الألباب في ليلة العمر.

قالت مصممة فساتين الزفاف الألمانية سوزانا سيكستوس إن الدانتيل هو نجم موضة فساتين الزفاف في 2015. وبالتالي تأتي الكثير من الفساتين مغلقة من أعلى، ولكنها تشتمل على دانتيل شفاف فوق فتحة الصدر لتضفي على الفستان إطلالة جذابة ومثيرة.

كما أن بعض الفساتين تأتي بقصّة ظهر عميقة، والتي تكون في بعض الأحيان مغطاة بدانتيل شفاف، في حين تتألق بعض الموديلات بأكمام من الدانتيل المطاط.

تتخلى موضة هذا العام عن خامة “القرينول” الصلبة وتعول على الخامات الناعمة، التي تنسدل بانسيابية على القوام.

وتتناغم الخامات الانسيابية مع القصّة، التي تتخذ شكل حرف A، والتي تعمل على إخفاء منطقة الأفخاذ المعيبة لدى العروس ذات القوام الممتلىء. وغالباً ما تأتي هذه القصّة بذيل طويل للغاية، والذي يتم تعويضه من خلال القصّة الضيقة للفستان.

وأشارت سيكستوس إلى أن العروس ذات القوام الممشوق يغازلها فستان زفاف عروس البحر، والذي يكون ضيقاً حتى الركبة، ثم تتسع التنورة بعد الركبة.

ومن جانبه، قال منظم حفلات الزفاف الألماني أندريا راين إن الفساتين ذات طابع الهيبيز المتحرر تشهد رواجاً كبيراً هذا العام، موضحاً أن هذه الموديلات تمتاز بقصّة كاجوال وأكمام انسيابية من الدانتيل، وغالباً ما يتم تنسيقها مع أشرطة الشعر. وتكتمل أناقة هذه الإطلالة مع تاج من الزهور يزين الشعر.

وبالنسبة للألوان، فإن درجات الوردي تكسو هذا الموسم فساتين الزفاف لتضفي عليها طابعاً رومانسياً حالماً. وتغزو درجات اللافندر والبنفسجي موضة فساتين الزفاف أيضاً.

كما تزهو الفساتين هذا العام باللون الأحمر النبيذي، المعروف باسم Marsala. وتم اختيار هذا الأحمر الترابي ليكون نجم الألوان في عام 2015. وبالطبع ستظل درجات الشامبانيا الكلاسيكية متربعة على عرش ألوان فساتين الزفاف.

وتؤكد الإكسسوارات الطابع الرومانسي الحالم لفساتين الزفاف، إذ تحل حقائب اليد الصغيرة الناعمة والرقيقة محل الحقائب الصلبة، بينما تتلألأ الرأس بالحُلي المزدانة بالترتر واللآليء.

وبالنسبة لتسريحات الشعر، فإن هذا العام يشهد تراجعاً لتسريحات الشعر المرفوع ذات الطابع الصارم، وتحل محلها تسريحات الجدائل والخصلات المتحررة، مشيراً إلى أن هذه التسريحات غالباً ما تتضمن إكسسوارات على شكل زهور، والتي يتم فيها تثبيت غطاء الوجه.

وبشكل عام، ينصح بالبدء في شراء فستان الزفاف والإكسسوارات المناسبة له قبل موعد الزفاف بنحو تسعة أشهر أو ستة أشهر على أقل تقدير.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق