استعيتي بالعنب والتوت لجمال بشرتك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري9 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
استعيتي بالعنب والتوت لجمال بشرتك

نتعرف في هذا المقال على العديد من الفوائد التي تقدمها لك أصناف الفواكه الحمراء والتي نخص منها بالذكر العنب والتوت الأحمر والتفاح….
العنب الأحمر، وهو من أفضل العناصر التي تساعد على العناية بمنطقة الـ T-zone، حيث يحتوي على العناصر الطبيعية التي تساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة. استخدمي لب العنب الأحمر كماسك للبشرة للحفاظ على النضارة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.
أما التوت الأحمر، فهو من الفواكه التي تستخدم لعلاج جميع مشكلات البشرة الشائعة، خاصةً البقع الداكنة. إن كنت معرضة لظهور البقع البيضاء على بشرتك، استخدمي قناع التوت الأحمر لتقليل ظهورها. فيمكنكِ إما استخدام عصير التوت الأحمر الطازج لغسيل بشرة الوجه أو لتحضير ماسكات البشرة.
أما فوائد التفاح لبشرتك، فيعتبر أحد الأسرار الجمالية لبشرة نضرة وجذابة. إن كنت تعانين من بعض الندبات أو أثار حب الشباب على بشرتك، استخدمي قناع التفاح للتخلص منها. اخلطي ثمرة تفاح مهروسة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه المبللة واتركيه حتى يجف تمامًا. ثم تشطف جيدًا بالماء الدافئ بعد نصف ساعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق