زيت الجوجوبا .. للإنقاذ للشعر الجاف والتالف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري6 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زيت الجوجوبا .. للإنقاذ للشعر الجاف والتالف

أكدت مجلة “فرويندين” الألمانية أن زيت الجوجوبا يعد بمثابة طوق الإنقاذ للشعر الجاف والتالف، مشيرة إلى أنه يؤتي مفعوله على أكمل وجه، إذا كان في صورته الخام.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة أن زيت الجوجوبا يتمتع بمفعول السحر عند استعماله بشكل منتظم، إذ يحارب تقصف الأطراف، ويعمل على تقوية الشعر المتقصف والجاف، ويُعيد إليه بريقه ولمعانه، ويُزيد من قدرته على مقاومة المؤثرات البيئية الضارة.

مُطهر ومُعالج للقشرة
وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع زيت الجوجوبا بتأثير مُطهر ومُعقم ومضاد للبكتيريا، فضلاً عن أنه يقضي على القشرة ويعالج فروة الرأس المصابة بالحكة.

كيفية استعماله
وللاستفادة من مزايا زيت الجوجوبا الجمّة، تنصح “فرويندين” بتدليك الشعر الرطب بكمية تُقدر بملء اليد بمرة أو مرتين، وذلك بحسب طول الشعر، وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ولا تزيد على نصف ساعة.

وبعد ذلك، يتم شطف الزيت جيداً، ثم يتم وضع مستحضر العناية بالشعر المعتاد. ولتسهيل عملية الشطف، يفضل وضع القليل من المُرطب (Conditioner). ومن المهم شطف الزيت جيداً، بحيث لا يكون الشعر في النهاية دهنياً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق