فضيحة.. المغاربة يستهلكون خبزا ” مضرا”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار12 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فضيحة.. المغاربة يستهلكون خبزا ” مضرا”
ffe1991fca173b5b449421f2bfcb87a0 - مشاهد 24

طالبت جمعيات حماية المستهلك بالمغرب،بفتح تحقيق عاجل في تصريحات محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، التي قال فيها إن ” خبز درهم وعشرين سنتيما مضر بالصحة”، واصفة ماصدر عن الوزير بال”فضيحة”.
وقال شمس الدين عبداتي،رئيس المنتدى المغربي لحماية المستهلك، في تصريح ليومية ” المساء”، اوردته في عددها الصادر غدا الخميس،إن ماجاء على لسان الوفا يفرض تحركا عاجلا من طرف وزارة الصحة، وقسم الجودة بوزارة التجارة والصناعة، والمصالح الصحية بالجماعات المحلية، ولجان المراقبة التابعة للولايات، لأن الأخطار الناتجة عن اسستمرار الوضع على ماهو عليه، يمكن أن تمس جميع المغاربة الذين يستهلكون حوالي 100 مليون خبزة يوميا.
وكان وزير الشؤون العامة والحكامة، قد دعا المغاربة، أمس الثلاثاء، إلى تغيير عاداتهم الاستهلاكية، مطالبا إياهم بالتخلي عن الخبز المصنوع من ” الفورص”، والتوجه نحو استهلاك ” الملاوي” و” الشعير” و” المطلوع”، على اعتبارها مفيدة للصحة،وغير مضرة مثل الخبز الذي يباع بدرهم و20 سنتيما، والذي يسبب، حسب الوزير، أمراض السكري والكوليسترول.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق