الجزائر تلغي بطاقات الإقامة الدائمة للتونسيين والمغاربة!

أقدمت الجزائر على اتخاذ إجراء جديد ضد مواطني تونس والمغرب، المقيمين فوق أرضها، أثار الكثير من علامات الاستغراب والاندهاش، فقد وضع حكام قصر المرادية، شروطا جديدة لمواطني تونس والمغرب بهدف الإقامة على الأراضي الجزائرية، بدعوى محاربة الإرهاب.

وادعت الجزائر أن هذا القرار “إجراء احتياطي وأمني بعد تبوث تورط بعض مواطني الدولتين الجارتين ضمن شبكات إرهابية وأخرى للتهريب،” حسب زعمها.
وكشفت الاثنين، تقارير من وزارة الداخلية والجماعات المحلية، أن الجزائر ألغت رسميا بطاقة الإقامة الدائمة التي كان يستفيد منها سابقا المواطنون التونسيون والمغاربة، واستبدلتها بتأشيرة إقامة صالحة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد، حسب الخبر الذي أوردته صحيفة “الشروق” التونسية.
واستنادا لنفس المصادر، فقد استثنى هذا القرار التونسيين والمغاربة المتزوجين من جزائريات، أو يحمل أبناؤهم الجنسية الجزائرية، والذين سيكون بإمكانهم الحصول على بطاقة الإقامة في الجزائر لمدة عامين قابلة للتجديد.

اقرأ أيضا

مروان خوري

مروان خوري يكشف لمشاهد 24 حقيقة مشاركته بموازين 2024

كشف الفنان اللبناني مروان خوري، في تصريح خص به موقع "مشاهد 24"، عن حقيقة تواجده في قائمة الفنانين العرب الذين سيحيون حفلات نسخة هذه السنة من مهرجان موازين، ايقاعات العالم، بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *