زعيم “خط الشهيد”: محمد عبد العزيز رجل فاسد ومرتش وبيدق في يد الجزائر

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار3 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زعيم “خط الشهيد”: محمد عبد العزيز رجل فاسد ومرتش وبيدق في يد الجزائر

أشاد المحجوب السالك، القيادي السابق بالبوليساريو والمعارض الحالي ممثل حركة “خط الشهيد”بالتقدم الحاصل في مجال النهوض بحقوق الإنسان بالمغرب، وأكد أن مغرب العهد الجديد يختلف تماما عن مغرب السبعينيات، مستنكرا عدم إيجاد حل سريع لقضية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود.
واتهم المتحدث ذاته، في حوار أجرته معه يومية ” الأخبار” المغربية في عددها الصادر غدا الخميس، محمد عبد العزيز المراكشي، بكونه “رجل فاسد ومرتش وبيدق في يد الجزائر”، التي تتدخل في قضية المغرب الوطنية الأولى، ماديا ومعنويا، وقال إن مسؤولا جزائريا أكد أن الجزائر تدعم زعيم الجبهة الانفصالية، وتقف ضد من يعاديه.
وهذه هي أول زيارة للمحجوب السالك للمغرب، بدعوة من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، بعد اتخاذه قرار المنفى الاختياري بإسبانيا، وبعد معاناته من التعذيب بسجن الرشيد في مخيمات العار وحرمانه من جواز سفره وبطاقة التنقل.
وقد استعرض في حواره مختلف أبشع طرق التعذيب التي تعرض لها بسجن الرشيد، وقال: ” قضيت تسع سنوات في قبر تحت الأرض، لاأتكلم، لاأضحك، لاأناقش، لاأقرأ ولا أستمع، لاأخرج من القبر ماعدا للتعذيب، وأرجع من التعذيب للقبر”
واعتبر زعيم ” خط الشهيد” أن ” سجن مكونة يعتبر فندق خمس نجوم مقارنة بسجن الرشيد في البوليساريو”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق