بالصور: أفكار بسيطة لتنظيم المجلات بشكل أنيق في المنزل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري21 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالصور: أفكار بسيطة لتنظيم المجلات بشكل أنيق في المنزل

على الرغم من سيطرة الصحف والمجلات الإلكترونية في السنوات الأخيرة، إلا أن البعض لازالوا يفضلون الكتب والصحف والمجلات الورقية، وعند تراكم كميات كبيرة من المجلات، تسبب فوضى كبيرة في المنزل، وتبرز الحاجة إلى التخلص منها أو تنظيمها بشكل مرتب وأنيق.

ويقدم موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين، مجموعة من الأفكار البسيطة التي تساعد على تنظيم وترتيب المجلات في المنزل، دون الحاجة إلى أية تكلفة إضافية.

1- الدلاء المعدنية

r2rr

بدلاً من رمي الدلاء المعدنية القديمة والتخلص منها، يمكن الاستفادة منها في وضع الصحف والمجلات بعد طلائها بألوان زاهية.

2- حافظة مجلات صناعة يدوية

r3rr (1)

يستفاد من العبوة الكرتونية الفارغة لحبوب الكورن فليكس وغيرها لحفظ المجلات، بعد قصها بشكل مائل، وتزيينها بورق زينة ملونة.

3- مشاجب الملابس

r4rr

يمكن الاستفادة من مشاجب الملابس لتعليق المجلات فوق بعضها البعض، وميزة هذه الفكرة أنها تساعد أيضاً على تغطية بعض الأجزاء الفارغة من الجدران.

4- سلم خشبي قديم

r5rr

كما يمكن استغلال السلالم الخشبية القديمة لتعليق المجلات عليها بشكل مشابه لما يفعله باعة الصحف والمجلات.

5- أباجور قديم

r6rr

تتميز الأباجورات التي تستخدم لحماية النوافذ بأنها مكونة من عدة طبقات خشبية، وهي مناسبة بالتالي لتعليق عدة مجلات عليها بشكل أنيق.

6- إطار خشبي وأسلاك

r7rr

يمكن تصنيع حامل بسيط للمجلات في المنزل، باستخدام إطار خشبي تثبت عليها أسلاك معدنية تعلق عليها المجلات.

7- رفوف خشبية

r8rr

في حال توفرت رفوف خشبية قديمة في المنزل وغير مستعملة، يمكن الاستفادة منها لتنظيم الصحف والمجلات.

8- صناديق الخضروات الخشبية

r9rr

في كثير من الأحيان، يتم شراء الفواكه والخضروات في صناديق خشبية ترمى بعد تفريغها، وبدلاً من ذلك، يستفاد منها لتخزين الكتب والمجلات والصحف القديمة.

9- مصنفات من النايلون

r10rr

تتوفر في الأسواق أنواع من المصنفات الشفافة التي يمكن أن توضع المجلات بداخلها، وتحتوي على ثقوب يمكن من خلالها تعليقها في خطاف على حامل معدني.

10- أقواس خشبية

r11rr

وفي حال أرادت ربة المنزل إضافة لمسة جمالية على حافظة المجلات، يمكن تصميم حافظة من الأقواس والنماذج الخشبية المزركشة وطلاءها باللون المناسب لديكور المنزل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق