تعرّفي على الفوائد الصحية لقشر الرمان

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري21 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرّفي على الفوائد الصحية لقشر الرمان

قدّمت الطبيعة للإنسان العديد من العلاجات الطبية اللذيذة ولكن يجب علينا معرفة كيفية استخدامها لإستفادة قصوى من فوائدها الصحية. وإحدى ثروات الطبيعة هي قشر الرمان! هل تعلمين أنّ فوائد قشر الرمان عديدة وتساهم في تعزيز صحتك؟ فلنكتشف معاً أبرز هذه الفوائد:
– قشر الرمان لعلاج التهاب الحلق والسعال: إنّ أحد أهم علاجات التهاب الحلق والكحة هو قشر الرمان الذي استخدم على مرّ السنوات من قبل شعوب عديدة كبديل للوصفات الطبية. ولكن كيف تستخدمينه؟ كلّ ما يجب عليك القيام به هو طحن قشر الرمان ومزجه مع القليل من الماء والغرغرة به عند الإصابة بالسعال أو التهاب الحلق.
– قشر الرمان لصحة الفم: تحتوي العديد من معاجين الأسنان على قشر الرمان كأحد المكوّنات، وهذا يعود لأهمية هذه القشور في الحفاظ على صحة ونظافة الفم والأسنان. وبالإضافة إلى استخدام العلاج السابق للتخلص من احتقان الحلق، بإمكانك طحن قشر الرمان ومزجه مع القليل من الماء وغسل الفم به للتخلص من البكتيريا وبالتالي القضاء على رائحة الفم الكريهة.
– قشر الرمان للتخلص من سموم الجسم: لمحاربة كافة المواد والترسبات السامة التي تتجمّع في الجسم وتتسبّب لنا بالعديد من الأمراض، أنت تحتاجين لمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان لذا إغلي هذه القشور واشربي نقيعها لمدة أسبوع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق