بعد أن حصلت على حضانة طفلتيها..رحابة تتوجه بتشكراتها للعاهل المغربي

توجهت فاليري رحابة التي تمكنت أمس الأربعاء، بمقر المحكمة الابتدائية بالجديدة، من استرجاع حضانة طفلتيها، بتشكراتها للعاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي أعطى تعليماته للمصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة بفرنسا لاتخاذ الإجراءات الضرورية قصد تسهيل ولوجها إلى العدالة المغربية.
وصرحت رحابة لوكالة الأنباء المغربية : “أتوجه بالشكر الحار للملك محمد السادس، الذي استجاب لنداء استغاثتي، وقد شكلت عنايته مساعدة ثمينة. وقد مكنتني الوسائل التي وضعت رهن إشارتي من تسوية هذه الوضعية واسترجاع طفلتي اليوم”.
وكانت الطفلتان البالغتان أربع سنوات وسنتين برفقة أبيهما نبيل رحابة لحظة اعتقاله في 15 أكتوبر 2014 بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بينما كان يستعد لركوب الطائرة للالتحاق بتنظيمات إرهابية في سورية والعراق.
وقالت رحابة “إنها سعيدة للغاية، ومتأثرة” بعد أن وجدت طفلتيها “بصحة جيدة”، وهي الآن تعتزم بدء “انطلاقة جديدة” برفقتهما في فرنسا.
وفي تصريح لنفس الوكالة، قال الطيب عمر محامي السيدة فاليري رحابة أنه شرع في 31 أكتوبر الماضي في مسطرة استرجاع الأم لحضانة طفلتيها.
وبموجب أحكام اتفاقية لاهاي حول الجوانب المدنية للاختطاف الدولي للأطفال المبرمة في 25 أكتوبر 1980، اعتمدت المحكمة الابتدائية بالجديدة اليوم الاربعاء أمرا قضائيا مكن الأم من استرجاع حضانة طفلتيها.
وأضاف المحامي أنه بالموازاة مع هذه المسطرة القضائية، وقعت فاليري رحابة وجدي الطفلتين من جهة الاب على محضر بحضور الوكيل العام للملك بمثابة تسليم للطفلتين لأمهما.
ونوهت الأم بكون جدي الطفلتين “دعوني بعد ذلك لوجبة عائلية جرت في أجواء جيدة”.ومن جهته ذكر مدير الشؤون المدنية بوزارة العدل محمد نميري بأنه تبعا لاتفاقية لاهاي واستجابة لملتمس فاليري رحابة، جرى تسليم الطفلتين لأمهما من طرف جدهما بشكل طوعي وفي جو عائلي، بحضور الوكيل العالم للملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة.
وأوضح أن المحكمة الابتدائية بالجديدة كانت قد أصدرت في اليوم نفسه أمرا قضائيا استعجاليا بشأن هذه القضية.

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *