أفضل الطرق لتفتيح الشعر طبيعياً

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري31 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أفضل الطرق لتفتيح الشعر طبيعياً

نقدم لك في هذا المقال أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشعر، مع إنها تأخذ بعض الوقت، لكن لا بأس من التجربة لما لها من فوائد للشعر:
– الشاي الأسود : ضعي عبوة من الشاي الأسود وصبي الماء المغلي على الشاي ثم اتركيه ليبرد.اشطفي شعرك بالخليط و اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة.أيضاً يمكنك استخدام شاي الكاموميل بنفس الطريقة للحصول على نتيجة رائعة و يعد الكاموميل الطازج ذا تأثير أقوى كما يمكنك مزج الشاي بالشامبو الذي تستخدميه جيداً و اغسلي به شعرك كالمعتاد.
-فيتامين سي: قومي بتفتيت 8 حبات من فيتامين سي و اخلطيهم مع الشامبو أو مع مزيج من صودا الخبيز مع الماء. ثم اغسلي شعرك يمكنك تكرار تلك العملية أكثر من مره لتلاحظي النتيجة.
-الملح: اخلطي مقدار متساوي من الماء مع نفس المقدار من الملح لتحصلي على مزيج قوامه يشبه الرمل اتركيه على شعرك لمدة عشرة دقائق ، ستجدي أنه يحقق نتيجة جيده.
-العسل:أضيفي ملعقة صغيره من العسل النحل إلى كوب من الماء واتركي المزيج ليتجانس لمدة نصف ساعة ثم غطي شعرك بالمزيج و اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقه.
-السباحة في حمامات السباحة حيث تختلط المياه بالكلورين أو في البحر سيؤدي إلى تفتيح لون الشعر حيث أن الملح و الكلورين يعملان على تفتيح لون الشعر.
-الشمس تعد أسهل طرق لتفتيح الشعر فقط اقضي بعض الوقت في الشمس و ستحصلين على شعر أفتح لكن لا تنسي حماية جلدك من أشعة الشمس الضارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق