أهم النصائح لتنسيق النباتات داخل المنزل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري22 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أهم النصائح لتنسيق النباتات داخل المنزل

باتت النباتات بأشكالها وأنواعها المختلفة من العناصر الهامة في ديكور المنزل، وسواء كانت طبيعية أو صناعية إليك أهم النصائح لتنسيقها في بيتك حسب موقعها:
-المدخل، المدخل يعطي الانطباع الأول للضيوف عن مستوى المسكن وذوق أصحابه، ويمكن وضع بعض النباتات بجوار أحد أركان المدخل أو على طاولة بهو المدخل مع التأكد بأن النباتات لا تشكل أي عائق لحرية الحركة من وإلى داخل المسكن.
-غرفــة النـــوم، ويفضل استخدام أنواع مثل سيكلامين، وهيدرانجيا، ويوكا، ويفضل استخدام الشجيرات الضخمة أو المتوسطة الفردية على استخدام المجموعات النباتية الصغيرة المتعددة.
-غرفـــة الطعـــام، في الغالب تكون غرفة الطعام مليئة بقطع الأثاث ولا توجد فراغات كثيرة فيها، ونلجأ عندها إلى النباتات والشجيرات الصغيرة والتي يمكن وضعها فوق الطاولات والأرفف والأركان الصغيرة.
-الحمامات، وجود نباتات في دورة المياه يعني الفخامة والرفاهية، وتعتبر بيئة دورة المياه من حيث الرطوبة العالية مناسبة لبعض النباتات مثل: اسبرجس، وفيكس، وأنواع الهيدرا وأنواع النخيل ويبقى صغر مساحة دورة المياه وازدحامها بالأدوات العقبة الرئيسية في توفر مكان مناسب لها خصوصا للأنواع الكبيرة الحجم.
-المــطبــخ، قد لا يخلو المطبخ من الشجيرات النباتية الصغيرة وخصوصا فوق حافة النافذة أو على حوض الغسيل حيث الإضاءة النهارية القوية والمياه المتوفرة دائما، ولكن ليس هذا هو المكان الوحيد للنبات في المطبخ ، إذ يوجد العديد من الأماكن التي يمكن وضع بعض النباتات فيها مثل طاولة الكاونتر والأرفف وزوايا الخزائن العلوية والجدران.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق