الرئيسية / عالم المرأة / كيف تحضرين بنفسك غسول الأعشاب لشطف الشعر
ward recipe (3) (Copy)

كيف تحضرين بنفسك غسول الأعشاب لشطف الشعر

اصنعي بنفسك غسول الأعشاب لشطف الشعر بطريقة طبيعية، وذلك من خلال الوصفات التالية:
-غسول المريمية لتطهير وتنشيط فروة الرأس، تساعد عشبة المريمية على تنظيف الشعر وفروة الرأس من الزيوت الزائدة، أضيفي 2 ملعقة كبيرة من المريمية المجففة أو ½ كوب من أوراق نبات المريمية الطازجة إلى 2 كوب من الماء المغلي. تغطى جيدًا وتترك حتى تبرد تمامًا. بعد ذلك، يصفى الغسول جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله بالشامبو. ولا تنسي تدليك فروة الرأس جيدًا.
-غسول خل التفاح لتنظيف فروة الرأس وإزالة الرواسب، غسول خل التفاح لشطف الشعر من أبسط أنواع غسولات الشعر الطبيعية الشائعة. فيساعد على التخلص من رواسب منتجات العناية بالشعر من الشامبو، البلسم، جل التصفيف وغيرها. أضيفي ¼ كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر واستخدميه لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو.
-ماء الشعير لشطف الشعر ولمعانه، فيعمل ماء الشعير كغسول طبيعي يساعد على استعادة حيوية الشعر ونعومته. كما يضفي لشعرك اللمعان الطبيعي ويساعد على تغذيته مع فيتامين B.، يمكن إضافة كوب من ماء الشعير مع ربع كوب من الخل الطبيعي وكوب من الشاي الأخضر واستخدامه لشطف الشعر.
-غسول البابونج لتهدئة فروة الرأس ولمعان الشعر، منذ قرون وقد استخدم البابونج لتهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق. وهو أيضًا فعّال لتهدئة حكّة فروة الرأس والتهاباتها. ويساعد كذلك على علاج المشكلات الشائعة كقشرة الرأس، الجفاف والإكزيما، أضيفي 2 ملعقة كبيرة من البابونج المجفف إلى 2 كوب من الماء المغلي. يغطى ويترك حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله. تأكدي من تدليك فروة الرأس جيدًا لتنشيط الدورة الدموية. لكن احذري، فقد يتسبب البابونج في تفتيح لون الشعر.