الرئيسية / مؤسسة الفكر العربي تدعو بان كي مون لحضور مؤتمرها السنوي بالمغرب

مؤسسة الفكر العربي تدعو بان كي مون لحضور مؤتمرها السنوي بالمغرب

وجهت مؤسسة الفكر العربي دعوة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمشاركة في مؤتمرها السنوي ” فكر” المزمع تنظيمه في الفترة ما بين 3و5 دجنبر المقبل بالمغرب.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية، أن الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفكر العربي التقى في نيويورك ، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك في إطار الإعداد لانعقاد مؤتمر “فكر” السنوي في دورته الثالثة عشرة، خلال الفترة ما بين 3 و5 دجنبر في المملكة المغربية تحت عنوان “التكامل العربي : حلم الوحدة وواقع التقسيم”.
وأضافت أن الأمير بندر سلم دعوة رسمية لبان كي مون لحضور المؤتمر.
وحسب المصدر نفسه فإن رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفكر العربي أكد خلال اللقاء أهمية مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر ” فكر13 “، الذي سيناقش موضوعاً في غاية الأهمية، يتعلق بالمشروع العربي الوحدوي، والحاجة الماسة إلى التكامل على المستويات الاقتصادية والثقافية والسياسية، في ظل التحديات الكبيرة والخطيرة التي يشهدها الوطن العربي. وأكد أن الواقع العربي الراهن، يتطلب تضافر الجهود الدولية، وتعاونا غير مسبوق من قبل المجتمع الدولي، لا سيما بعد أن تأكد العالم من أن الأحداث والنزاعات التي تمرّ بها المنطقة العربية قد تمتدّ آثارها ونتائجها إلى خارج المنطقة، وأن آثار العولمة تتطلّب تعاوناً من جميع الدول ، تحت مظلّة الأمم المتّحدة، للحفاظ على السلم والأمن الدوليين، ونشر ثقافة السلام والحوار، والحفاظ على حقوق الإنسان.
وأضاف الأمير بندر أن الأمين العام للأمم المتحدة رحب بالدعوة، وأبدى اهتماماً بموضوع المؤتمر، متمنياً له النجاح في أعماله.
يذكر أن مؤسسة الفكر العربي مؤسسة دولية مستقلة تسعى لتوحيد الجهود الفكرية والثقافية ، وتضامن الأمة والنهوض بها والحفاظ على هويتها.