“ماسكات الطين” عناية لجميع أنواع البشرة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري6 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“ماسكات الطين” عناية لجميع أنواع البشرة
bfc2ffd7edd3ecbe5270e86d74082d66 - مشاهد 24

 

للحصول على نضارة وصفاء البشرة، لابد من إجراء عملية السنفرة لإزالة الجلد الميت.

وتعد الرمال والطين من أفضل المكونات الطبيعية لـ “سنفرة البشرة”، فهو من أفضل الطرق الطبيعية والمفيدة جداً لنقاء ونضارة البشرة ويعتبر أيضا علاج فعال فى إزالة الرؤوس السوداء والحبوب والنمش.

إليك 3 ماسكات طبيعية مميزة لجمال ونضارة بشرتك اعتمادها الأول على الطين وهى:

ماسك الطيـــن : فقط قومى بخلط القليل من الطين مع المياه المعدنية وضعيه على وجهك بالفرشاة ثم اتركيه حتى يجف على وجهك ثم اغسليه بالماء البارد، واحضرى قطعة من القطن مبللة بماء الورد ودلكي بها وجهك بطريقة دائرية.

ماسك الطــين الأخضــر “المغربى” :ويتكون من “2 ملعقة من الطين الأخضر, 2 ملعقة من الحليب أو الماء، قطرات من ماء الورد “، ولإعداده اخلطى المكونات السابقة حتى تصبح مثل العجينة، ضعيها على وجهك مع التدليك، واتركيها لمدة ساعة حتى يجف الطين ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

ماسك الطيــن الأبيــض: ومكوناته عبارة عن”2 ملعقة من الطين الأبيض، 2 ملعقة من الحليب أو الماء، بعض قطرات ماء الورد “.وكل ماعليك ان تخلطي المكونات مع بعضها، وضعيها على وجهك مع التدليك الخفيف، واتركى الماسك على وجهك لمدة ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، كرري هذه العملية مرة واحدة أسبوعيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق