غضب واستياء للموريتانيين بسبب انقطاع الكهرباء في العاصمة نواكشوط

خالد الغازي
المغرب الكبير
خالد الغازي29 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
غضب واستياء للموريتانيين بسبب انقطاع الكهرباء في العاصمة نواكشوط
5994bc6765eb352a17632464aaf609cd - مشاهد 24

تعيش ساكنة العاصمة الموريتانية نواكشوط، معاناة كبيرة ليلا بسبب انقاطع التيار الكهربائي على اجزاء كبيرة من العاصمة، مما خلف استياء عارما بيم المواطنين، بسبب الخسائر التي لحقت بالسكان وبالتجار جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء.
وقد تسبب الإنقطاع المفاجئ للكهرباء، والذي لم تعلن عنه الشركة من قبل، في خسائر مادية معتبرة، فعطل عمل كل المحلات التي لا تتوفر على مولد كهربائي، بيما فيها بعض المخابز التي لم تستطع توفير الخبز هذا الصباح للمواطنين، كما أدى الإنقطاع لخسائر في المحلات التجارية، وتأثر السكان منه ليلة البارحة.
ومايزال الكهرباء منقطعا على أرجاء العاصمة نواكشوط، رغم اتصالات المواطنين بالمنتخبين وبمصالح البلديات، من أجدل صيانة الكهرباء.
وتسبب الانقطاع الكهربائي في تعطيل وشل محطات البنزين وأوقف العمل في المؤسسات الحكومية، ولم توضح شركة الكهرباء أسباب الانقطاعات التي تتالت خلال الأسابيع الماضية بشكل ملحوظ، رغم حديث السلطات عن تصدرير فائض من الكهرباء إلى بعض البلدان المجاورة.
وكان حريق قد اندلع في المحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء في نواكشوط قبل أسبوع؛ وهو ما أدى إلى تأثر التيار الكهربائي في العاصمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق