الرئيسية / استقبلي الخريف بديكور مختلف وجذاب

استقبلي الخريف بديكور مختلف وجذاب

 

انقضى فصل الصيف بحيويته وإشراقه، ونستقبل الخريف بجوه المعتدل وتساقط أوراق الشجر استعدادًا لفصل الشتاء، ولما كان فصل الخريف يختلف بهذه الدرجة عن فصل الصيف، اختلفت ديكوراته وألوانه أيضًا عن باقي الفصول، حيث ترتبط به الألوان الحيادية التي تمنحنا الشعور بالدفء، والمفروشات ذات الخامات الثقيلة، فلا تدعي هذا الفصل يمر دون أن تجددي منزلكِ بلمسات خريفية دافئة.

-اللمسات الدافئة

الشعور بالدفء من أهم العناصر الواجب توافرها في فصل الخريف، فبادري على الفور بتغيير جلستكِ من خلال نثر عدد من الوسائد المغطاة بالقطيفة الغنية الناعمة مع مراعاة التنسيق بين الألوان ولتكن مجموعة مكونة من الأبيض والأورانج والنبيتي، ولا بأس من وضع وشاح قطني أو صوف على خلفية أحد الكراسي لطلة مكتملة.

الزهور المنعشة

عندما نذكر فصل الخريف، قد يظن البعض أن الزهور تختفي فيه، ولكن على العكس تمامًا، بل إن هناك أنواعا من الزهور لا تظهر إلا في الخريف، ولا يوجد شيء ينعش منزلكِ أكثر من فازة مليئة بزهور الخريف ذات اللون البرتقالي المثير.

تعتبر أفضل الزهور التي ننصحكِ باستخدامها في الخريف عباد الشمس والأليستروميريا، لأن هذه الزهور تحتفط بجمالها لأكثر من أسبوع. أزيلي الأوراق الذابلة والمغموسة في المياه وغيري المياه يوميًا كي تحافظي على شكلها الجميل.

-ابتكري شكلا جديدا للمدخل!

عادة يأتي فصل الخريف في الإجازة، حيث نلتقي بالأصدقاء ونستضيفهم في منازلنا، ولذلك استغلي هذه الفترة في تجهيز منزلكِ، وخاصة مدخله، بلمسات خريفية جذابة. يكفيكِ أن تقومي بطلاء درجات السلالم باللون البني الفاتح مع وضع ترابيزة صغيرة لعرض بعض المقتنيات والإكسسوارات. ضعي على جانبي هذه الترابيزة زوجًا من الكراسي أو كنبة طويلة حتى تتيحي الفرصة لضيوفكِ لخلع أحذيتهم بسهولة.

-صممي جدارًا فريدًا لاستقبال الخريف!

فكرة استقبال أي فصل من فصول السنة تحتاج إلى تجديد وتغيير في المنزل، فما رأيك في تخصيص جدار لتعليق بعض الرسومات الخريفية كتساقط أوراق الشجر أو صورة تحتوي على جملة تعبر عن سعادتكِ بحلول الخريف؟ نوعي في هذه الصور بين الصور الملونة والأبيض وأسود حتى تحصلي على جدار متناغم.

-غيري شكل غرفة الطعام!

ليس المقصود بتغيير شكلها تغييرها بالكامل، بل يكفيكِ وضع بعض اللمسات البسيطة لتوفير الراحة والدفء لأسرتكِ وضيوفكِ. عادة نشكو من عدم الشعور بالراحة عند الجلوس على كراسي طاولة الطعام، ولذلك ننصحكِ بوضع خدديات صغيرة ومريحة على المقاعد، وإذا كانت مقاسات المقاعد نادرة، فصممي بنفسكِ وسادة تناسبها.

-زيني أي باب أو نافذة بإكليل من الزهور الخريفية

فقط بإكليل زهور بسيط، يمكنكِ الحصول على جو خريفي جميل. علقي هذا الطوق على الأبواب أو النوافذ واكتبي كلمة “مرحبًا بالخريف” وثبتيها عليه.

-ركزي على الخامات والألوان

لا تهتمي بالديكورات الخارجية وتغفلي عن اعتماد الخامات التي ترتبط بالخريف، فهذا الفصل يستدعي استخدام الصوف، والقطن، والقطيفة، وحتى الكشمير الفاخر، ولكن كيف تستخدمينه؟ قومي فقط بطي شال من أي من هذه الخامات وضعيه على المقاعد في غرفة الضيوف.

-جهزي المدفأة

مَن منّا لا يحب المكوث أمام المدفأة في الأيام الباردة! بالطلع نحب ذلك جميعًا، لذلك استعدي وجهزي مدفأتكِ وافحصي أولًا المدخنة، ومن الأفضل الاستعانة بالمختصين لمزيد من الأمان والسلامة.

-اجذبي أنظار الضيوف بفكرة مجنونة!

من أسهل الأفكار وأكثرها جاذبية تعليق مجموعة من أوراق الأشجار أسفل وحدة الإضاءة المعلقة أعلى طاولة الطعام لتظهر وكأنها تتساقط على الجالسين على الطاولة. إنها فكرة مميزة وبسيطة ولن تؤثر على تواصلكِ مع ضيوفكِ لأن حجمها صغير، بل ستجعلك تستمتعين بالتحدث معهم وسط تلك الأجواء الخريفية.

-صممي غرفة نوم ذات طابع ريفي

الستايل الريفي يعد من أنسب الستايلات التي تناسب فصل الخريف عمومًا.

لغرفة نوم خريفية، امزجي الستايل الريفي مع بعض اللمسات العصرية، على سبيل المثال، اختاري سريرا ذا أعمدة طويلة تتقدمه أريكة كابتونيه مغطاة بجلود الحيوانات، وبهذه الطريقة تكونين قد جمعتِ بين الستايل الريفي من خلال السرير وجلود الحيونات والستايل العصري من خلال الكنبة الكابتونيه.