اندلاع حريق مهول بمخازن الكبريت بالجرف الأصفر

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي23 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اندلاع حريق مهول بمخازن الكبريت بالجرف الأصفر
e11734f0751e5bea13ef15b36cc309da - مشاهد 24

شب حريق مهول، مساء الاثنين 22 شتنبر 2014، في  مادة الكبريت القابلة للاشتعال، بميناء الجرف الأصفر (15 كيلومتر جنوب عاصمة دكالة). وحسب المسؤول بالمفوضية الخاصة بميناء الجرف الأصفر (شرطة الحدود)، فإن حريقا اندلع، في حدود الساعة الرابعة من مساء أمس الاثنين، في مكان تخزين مسحوق الكبريت المستورد من الخارج،  على ممتن سفن الشحن. حيث أتى كليا على الأطنان من الكبريت، بعد أن امتدت إليه ألسنة النيران، على امتداد حوالي 60 متر مربع، كما أتت على أزيد من 100 متر من الحزام البلاستيكي المخصص لنقل الكبريت.

 وقد هرعت عدة شاحنات صهريجية من ثكنة الوقاية المدنية من الجديدة والجرف الأصفر، إلى مسرح الحادث. إذ لم يتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق المهول، إلا في حدود الساعة السابعة مساءا. حيث ظلت أعمدة الدخان تتصاعد إلى السماء.

 وأكد المسؤول الأمني أن سبب ومصدر الحريق يبقيان مجهولين، وأن المصالح الأمنية التابعة للمفوضية الخاصة فتحت بتعليمات نيابية، بحثا في الموضوع، لتحديد ظروف وملابسات الحريق المهول.

 وقد خلق الحادث حالة من الهلع لدى المستخدمين بالجرف الأصفر. كما استنفر السلطات المحلية والأمنية والدركية، ومختلف الأجهزة الأمنية الموازية من استخبارات واستعلامات عامة، وذلك حسب تصريح المصدر الأمني.  

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق