وزير الأوقاف المغربي يستنجد بالمحسنين لإعادة فتح المساجد المغلقة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار30 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الأوقاف المغربي يستنجد بالمحسنين لإعادة فتح المساجد المغلقة
e0cf1cb2df2eeff97a260e0ea0561b69 - مشاهد 24

وجه أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم الأربعاء الماضي بمناسبة الحفل الديني الذي نظمته الوزارة في اليوم الوطني للمساجد، دعوة صريحة إلى المحسنين  المغاربة للتطوع من أجل المساهمة في إعادة فتح المساجد المغلقة، بسبب تعرضها للتلف أو إشرافها على السقوط، في محاولة من الوزارة لتلافي العبء المالي الضخم الذي يستوجبه إصلاح وترميم عشرات المساجد المغلقة منذ سنوات.
وقالت الوزارة في بلاغ لها، حسب يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الجمعة،إن الاحتفال باليوم الوطني للمساجد يشكل مناسبة سنوية لتقديم حصيلة المنجزات في مجال الرقي بالمساجد والعناية بالقائمين عليها، وتكريم بناة المساجد الذين شيدوا مساجد وفتحوها في وجه المصلين خلال سنة 2013، وعددهم 132 محسنا، وتكريم المهندسين المعماريين والصناع التقليديين.
وأوضح البلاغ أن عدد المساجد يقدر ب 50 ألف مسجد، منها حوالي 21 ألف مسجد جامع، أصبحت تقوم بوظائف دينية توجيهية وتعليمية واجتماعية متعددة، تهم على الخصوص  احتضان دروس الوعظ والإرشاد التي تنظمها المجالس العلمية المحلية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق