الخضروات والفاكهة لتنظيف مجاني للكبد

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري3 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الخضروات والفاكهة لتنظيف مجاني للكبد
3df9f832459c3a1197d0fcf1556d8229 - مشاهد 24

 

إليكِ 10نصائح للحصول على تنظيف مجاني للكبد خلال9 أيام فقط: 

-اشرب ثمانية أكواب من المياه يوميًا: يمكن أن يتضمن استهلاك المياه الشاي الخالي من الكافيين وغيره من بدائل القهوة. 

– ارفع نسبة استهلاك مضادات الأكسدة: وثمة مضادّات أكسدة رئيسة نجدها في الطعام والتى تحتوى على فيتامين A، فيتامين E، الزنك، السيلينيوم. 

– تناول خمس مأكولات مفيدة يوميًا تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومضادّات الأكسدة، وتخلو من أي مواد مضرّة، بما فيها كميّات كبيرة من السكر الطبيعي. 

– تناول البذور المغذية:حيث تحتوي البذور جميعها على نسب عالية من المعادن مثل الكالسيوم، المغنزيوم، المانغانيز، الموليبدنوم، الزنك والسيلينيوم، وجميعها أساسيّة لعملية إزالة السموم. 

– تناول الخضروات الخضراء: فهي غنيّة بالفيتامين C، الفولات والكلوروفيل، وجميعها مفيدة لصحّتك. 6. 

-الخضروات الصليبيّة: نذكر من بينها: الملفوف، البروكولي، واللفت وهى تحمل فوائد جمّة بالنسبة إلينا لأنّها تحتوي على الغلوكوسينولات والغلوكارات- د وهي مواد تساعد في عملية تنظيف السموم من الكبد. 

-الخضروات المحتوية على الكبريت: مثل البصل اليابس والأخضر والثوم والكرّاث او مصادر أساسيّة للأحماض الأمينيّة التي تحتوي على الكبريت. 

-الفاكهة وعصيرها:حيث إنّها مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تدعم كبدك وتحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك بينما لا تحتوي إلا على نسبة ضئيلة من السكر بعض الفاكهة مثل توت العلّيق، الفريز. 

-تناول المكمّلات الغذائية الخاصة بإزالة السموم: 

-ينصح بتناول ملعقة صغيرة إضافية من مسحوق الغلوتامين قبل النوم لأنه يساعدك في المحافظة على سلامة جدار الأمعاء. 

استعمال تركيبة تحتوي على أكبر عدد من العناصر الغذائية الداعمة للكبد وهي: 

الفيتامين C، الفيتامين E، الأنزيم المساعد 10Q، الغلوتاثيون، الأستيل سيستين، حمض الألفا ليبويك، الغليسين، الغلوتامين، الكالسيوم ـ د، شوك الجمل، DIM، MSM، TMG. 

نادرًا ما يعاني المصابون بارتفاع في نسبة السموم ردة فعل سيئة كالصداع أو الغثيان بسبب تناول المكمّلات الغذائية والأعشاب ولكن في حال كنت تعاني من هذه الحالة، توقّف عن تناول أي نوع من المكمّلات وركّز على غيرها من أنواع الطعام. 

مارس تمارين رياضيّة منتظمة:كالمشي السريع أو الهرولة، الركض، السباحة، اليوغا وغيرها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق