بان كي مون : لا حل عسكري للأزمة الأوكرانية

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي2 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بان كي مون : لا حل عسكري للأزمة الأوكرانية
afd0a7ff0196fe61c6c12ff8d90c0c0d - مشاهد 24

لفت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء 2 سبتمبر/أيلول أنظار حكومات البلدان الغربية إلى استحالة الحل العسكري للأزمة الأوكرانية.
وقال الأمين العام خلال زيارة إلى نيوزيلندا إن “الاتحاد الأوروبي والأميركيين وغالبية الدول الغربية يبحثون جديا في ما بينهم في الطريق الواجب اتباعها” للتعامل مع ما أسماه “التدخل الروسي في الأزمة الاوكرانية”.
وأضاف:”من المهم أن يدركوا أن لا حل عسكريا لهذه الأزمة. والحل السياسي يتطلب حوارا سياسيا وهذا الطريق أكثر عقلانية”، وذلك في معرض تحذيره الغربيين من مخاطر حصول تصعيد مسلح للنزاع في الوقت الذي يستعد فيه حلف شمال الاطلسي لتعزيز وجوده في شرق اوروبا.
وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أكد الاثنين أن الاف الجنود الأطلسيين من أسلحة الجو والبر والبحر، معززين بقوات خاصة يمكن أن ينتشروا “في غضون أيام” في أوروبا الشرقية.
كما عبر بان كي مون عن قلقه من التطورات الأخير في أوكرانيا، مشيرا إلى رغبته في تجنب تصعيد حدة توتر الأزمة التي “تتحول إلى وضع خطر للغاية وفوضى”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق