رئيس أوكرانيا يتهم روسيا بغزو بلاده عسكريا

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي27 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رئيس أوكرانيا يتهم روسيا بغزو بلاده عسكريا
e89866e8460413b3e825fe0ad45ff3bb - مشاهد 24

اتهم الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو روسيا اليوم الخميس بالغزو العسكري لبلاده.وألغى بوروشينكو زيارة لتركيا على خلفية “التفاقم الشديد للوضع في دونيتسك”.
وأكدت أوكرانيا اليوم الخميس أن قوات روسية استولت على مدينة نوفوازفوسك الحدودية الاستراتيجية على بعد 100 كلم جنوب معقل دونيتسك الانفصالي حيث دارت مواجهات عنيفة في الأيام الأخيرة. وقال بوروشينكو في بيان نشر على موقع الرئاسة على الإنترنت “اتخذت قرارا بإلغاء زيارة عمل إلى جمهورية تركيا فيما يتصل بالوضع المتدهور سريعا في إقليم دونيتسك ولاسيما في أمفروسيفيكيا وستاروبشيفي لأن غزوا من
وقال المجلس الوطني الأوكراني للأمن والدفاع على تويتر “أمس استولى الجنود الروس على مدينة نوفوازفوسك” الحدودية التي تضم 11 ألف نسمة مضيفاً أن عدة بلدات حدودية قريبة سقطت أيضاً.
وألغى الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو اليوم زيارته الى تركيا بسبب “التدهور السريع” في الوضع في شرق اوكرانيا حيث استولى المتمردون على عدة مدن وسط اتهامات بتوغل جنود روس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق