المغرب يؤكد ضرورة أن يبقى وقف اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين دائما ونهائيا

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار26 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب يؤكد ضرورة أن يبقى وقف اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين دائما ونهائيا
b54e7e5286c6c735c06d2512e599be77 - مشاهد 24

سارع  المغرب، اليوم الأربعاء، إلى الترحيب باتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، يوم أمس الثلاثاء.
 وفي هذا الصدد، ذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن “المغرب، إذ يؤكد ضرورة العمل على أن يظل هذا الاتفاق دائما ونهائيا ويحمل ما يلزم من الضمانات لعدم تكرار أي عدوان إسرائيلي على الفلسطينيين، فإنه يدعو إلى أن يقود إلى إنهاء مسببات أزمة الشعب الفلسطيني الشقيق ومعاناته، والمتمثلة أساسا في الاحتلال الإسرائيلي لأرضه والحصار المفروض عليه”.
كما أن المغرب، يقول البلاغ الذي بثته وكالة الأنباء المغربية، يحث على استغلال هذه الفرصة لتعزيز المصالحة الوطنية الفلسطينية، التي مكنت الأشقاء الفلسطينيين من الدفاع عن مواقفهم كفريق واحد، ولإحياء عملية السلام التي يتعين على الجانب الإسرائيلي الانخراط فيها بكل جدية وفي مفاوضات جادة وبأفق واضحة، تفضي إلى حل نهائي ودائم وشامل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية، يؤدي إلى قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد  أن المملكة المغربية تنوه أيضا بجهود جمهورية مصر العربية، التي أشرفت ويسرت المحادثات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على مدى الأسابيع الماضية ، وبجهود الأطراف الأخرى التي ساعدت على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، مرحبة، في الوقت ذاته، بالمبادرة المصرية النرويجية لعقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة الذي أصبح ممكنا بعد التوصل إلى هذا الاتفاق.
وأبرز البلاغ أن “المغرب الذي يظل سباقا إلى نصرة الشعب الفلسطيني والتضامن معه، كما برهن عن ذلك من خلال المساعدات الإنسانية الأخيرة التي تم إرسالها إلى قطاع غزة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هو على استعداد تام لمواصلة دعمه للأشقاء الفلسطينيين والمساهمة في الجهود الدولية لإعادة إعمار قطاع غزة”.
وكشف البلاغ، في هذا السياق، أن المغرب قد بادر إلى تحويل مبلغ 519 583 2 دولار أمريكي كدفعة ثالثة من مساهمة المملكة المغربية في استكمال بناء مستشفى القدس التخصصي بغزة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق