عقار جديد يعالج الصلع في 5 أشهر

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي17 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عقار جديد يعالج الصلع في 5 أشهر
5e267b91f1b79c20b10b53dc1acad12b - مشاهد 24

قالت صحيفة “ديلي ميل”، إن باحثين قاموا بتطوير عقار على شكل أقراص يتناولها المريض مرتين في اليوم أثبت نجاحه في القضاء على الصلع الذي يسببه مرض الثعلبة وذلك خلال 5 أشهر فقط.
وأضافت الصحيفة البريطانية في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني، إن المصابين بالثعلبة من البريطانيين تتراوح نسبتهم ما بين 1 من 500 إلى 1 من 1000 معظمهم شباب ما بين 18 و29 عامًا، ويعتقد أن المرض ناتج عن خلل في نظام المناعة يؤدي إلى تدمير بُصيلات الشعر.
وتابعت الصحيفة إن الباحثين قاموا بتجربة هذا العقار الجديد على ثلاثة رجال يعانون من صلع تام، حيث تناولوا هذا العقار مرتين في اليوم الواحد، وبعد فترة تراوحت ما بين 5 إلى 4 أشهر كانت رؤوسهم استعادت النمو الطبيعي للشعر بشكل كامل.
يذكر أن العلاج المذكور رغم فاعليته الشديدة مع الصلع الناتج عن مرض الثعلبة إلا أنه غير مجدٍ في حالات الصلع الناتج عن التقدم في العمر حين تقل نسبة هرمون التستوستيرون في الدم وتضمر خلايا بُصيلات الشعر وينتهي الحال بتساقطه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق