أئمة الغرب الجزائري يهددون بالخـــــروج إلى الشــــارع

هيثم شلبي
المغرب الكبير
هيثم شلبي9 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أئمة الغرب الجزائري يهددون بالخـــــروج إلى الشــــارع
31c94c100e18ed6408d5808f1acd0429 - مشاهد 24

هدد زهاء 372 إماما بوهران بشن حركة احتجاجية بأداء صلاة جماعية أمام مقر الولاية، تنديدا برفض مدير الشؤون الدينية فتح أبواب الحوار للنظر في انشغالات الأئمة مع قرب انتهاء المهلة التي منحتها نقابة الأئمة للوصاية والمقدرة بـ 20 يوما، حسب ما صرح به الناطق بسم نقابة أئمة وهران، قادوم بلقاسم،، والذي صرح بأن نقابات العديد من ولايات الغرب مثل مستغانم، تلمسان، سيد بلعباس.. أبدت استعدادها للقيام بحركة احتجاجية وإعطاء القضية بعدا وطنيا. وحمّل المتحدث مدير الشؤون الدينية حسين بلقوت مسؤولية ما يمكن أن تصير إليه الأمور بسبب رفضه فتح أبواب الحوار.
وقالت النقابة إن مدير الشؤون الدينية يدفع بالأمور نحو الانسداد أكثر من خلال إهمال المطالب التي رفعها حوالي 372 إماما بالولاية وقعوا على عريضة رفعت إلى وزير الشؤون الدينية محمد عيسى، مسؤول القطاع بالولاية، وكذا والي وهران الأسبوع الماضي، مهددين بالاستقالة الجماعية. وأمهل المعنيون الجهات المعنية مدة أسبوع من أجل فتح نقاش مع الأئمة والنظر في انشغالاتهم التي تنحصر في الأوضاع التي يعيشونها والتي وصفوها بالمزرية. ومع قرب انتهاء المهلة، تهدد نقابة أئمة وهران بالخروج إلى الشارع وأداء صلاة جماعية وتلاوة أحزاب من القرآن الكريم تلاوة جماعية أمام مقر الولاية أو مديرية الشؤون الدينية.      

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق