الرئيسية / بانوراما / الفيلم المغربي “فاضمة” في افتتاح مهرجان للسينما بكندا
فيلم "فاضمة" في افتتاح مهرجان للسينما بكندا

الفيلم المغربي “فاضمة” في افتتاح مهرجان للسينما بكندا

تم اختيار فيلم “فاضمة” لمخرجه أحمد المعنوني لعرضه في افتتاح المهرجان الدولي للسينما “نظرات من إفريقيا”، الذي تحتضنه مدينة مونتريال بكندا، يوم 14 أبريل المقبل.

ويجمع فيلم “فاضمة”، الفائز بجائزة أحسن إخراج في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة للسنة الجارية، وجوها سينمائية من الدرجة الأولى، حول بطلة الشريط الممثلة الكبيرة فضيلة بنموسى والنجم إيكو في أول دور له على الشاشة الكبرى.

وتدور أحداث الفيلم، الذي أنتجه عبد الفتاح الروم، بين المغرب وفرنسا، حيث يروي حكاية فاضمة (فضيلة بنموسى)، وهي امرأة مغربية نشيطة تعمل بكل جد وجهد من أجل أن تربي لوحدها ابنيها أحمد (محسن مالزي)، الذي نجح في مساره المهني بفرنسا وكريم (إيكو)، الشاب المتكاسل الذي مازال يعيش على نفقة أمه. وعندما تشعر أن خطرا ما يتهدد ابنها بفرنسا الذي تعتز به، ستقرر زيارته، تاركة وارها ابنها كريم الطائش. وهناك ستلتقي بحفيدتها جولي –عائشة (إيناس الروم)، مراهقة في طور البحث عن هويتها.

ويقول المخرج أحمد المعنوني “إنه تحد كبير أن تسعى إلى تجديد العلاقة مع سينما شعبية هدفها البحث على الجمهور مع ضرورة الاستجابة لمتطلبات الجودة في الكاستينغ وفي الموضوع”.

ويضيف “لقد سعيت، رفقة المنتج والسيناريست المساعد عبد الفتاح الروم، إلى إنجاز عمل كوميدي عائلي يعالج موضوعا عميقا بلمسة فكاهية متجدرة في الثقافة المغربية”.

ويذكر أن فيلم “فاضمة” من المتوقع أن يعرض في القاعات الوطنية في أواخر شهر أبريل المقبل.