حلف شمال الاطلسي يتهم روسيا بالتصعيد

هيثم شلبي
دولي
هيثم شلبي6 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حلف شمال الاطلسي يتهم روسيا بالتصعيد
bfbbc25783cb7f05cc68fd2b70fb8ddc - مشاهد 24

قال حلف شمال الاطلسي إن روسيا حشدت نحو 20 الف جندي على حدود شرق أوكرانيا، وإنها قد تتذرع بمهمة انسانية أو مهمة لحفظ السلام لغزو أوكرانيا. وأكد الحلف أن روسيا هي من أشعل فتيل النزاع في أوكرانيا، منبهًا إلى أن حشد الجنود على الحدود يسهم في تصعيد “وضع خطير للغاية”.
وكانت روسيا أعلنت يوم الاثنين عن إجراء مناورات عسكرية جديدة ستجري في الأسبوع الحالي، تشارك فيها طائرات حربية، وأخرى قاذفة للقنابل، في استعراض للقوة على مقربة من الحدود مع أوكرانيا.
وقالت المتحدثة باسم الحلف أونا لونجيسكو: “لن نخمن ما يدور في رأس روسيا، لكننا نرى ما تفعله على الأرض، وهذا مثار قلق بالغ. لقد حشدت روسيا نحو 20 ألف جندي، جاهزين للقتال، على حدود أوكرانيا الشرقية”.
وعبّر بيان الحلف عن قلقه من إمكانية استخدام موسكو “لمبرر مهمة إنسانية أو مهمة لحفظ السلام لإرسال قوات إلى شرق أوكرانيا”. وتنفي روسيا الاتهامات الغربية لها بتسليح ودعم المقاتلين الانفصاليين، الذين يحاربون القوات الأوكرانية في شرق البلاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق