عراقيون هاربون من جحيم ” داعش” يصلون إلى المغرب

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار1 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عراقيون هاربون من جحيم ” داعش” يصلون إلى المغرب
71346cea4e14fb5ef9e5381e830b7f85 - مشاهد 24

قالت صحيفة “أخبار اليوم” المغربية، في عددها الصادر غدا السبت، إن مواطنين عراقيين من الفارّين من جحيم “داعش” شرعوا في التوافد على المغرب، حيث بلغ عدد الذين تقدموا منهم إلى السلطات المغربية للحصول على بطائق الإقامة في المغرب 14 مواطنا عراقيا، حسب ما كشف عنه الوزير المنتدب المكلف بالجالية وشؤون الهجرة أنيس بيرو للصحيفة المذكورة، في اتصال هاتفي معها.
واستهلت الجريدة مقالها بالقول، إن  المغرب بعد ان استقبل في الآونة الأخيرة، بوتيرة غير مسبوقة، الفارين من الحروب والتطاحنات السياسية والعرقية في دول جنوب الصحراء والساحل وكذا الحرب في سوريا، جاء الدور على الفارين من جحيم المعارك التي تقودها تنظيم «داعش» ضد الحكومة العراقية.
وأضافت الصحيفة، أن  ذلك ما وقفت عليه بحر الأسبوع الجاري، حين التقت عائلة بأكملها تستجد عطف المصلين أمام مسجد بحي «الهدى» داخل مقاطعة «سيدي مومن» بمدينة الدار البيضاء.
وقد التقت «أخبار اليوم» رب أسرة كان يشتغل في العراق مهندسا، ويحمل جوازات سفر عائلته المكونة من زوجته وابنة يافعة بالإضافة إلى طفلين، قال إن الأوضاع المعيشية في العراق وخطر الموت هناك دفعاه إلى الفرار بعائلته نحو المغرب، نظرا إلى ما سمعه عن تعاطف المغاربة ودولتهم مع الفارين من الحرب في سوريا، متحفظا في الوقت ذاته على الكشف عن الطريقة التي عبر بها الحدود المغربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق