الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يفوز بصعوبة على سبورتينغ ليشبونة
ريال مدريد

ريال مدريد يفوز بصعوبة على سبورتينغ ليشبونة

حقق ريال مدريد فوزا صعبا على حساب فريق سبورتينغ ليشبونة بهدفين لواحد، مساء اليوم الأربعاء في قلعة سانتياغو بيرنابيو ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان الفريق الضيف سباقا للتسجيل بواسطة المهاجم برونو سيزار في الدقيقة 48، بعدما استغل هفوة دفاعية في دفاع النادي الملكي.
وقد شكل الهدف صدمة قوية للمدرب زيدان ولانصار الريال في ملعب البيرنابيو، بسبب غياب الفعالية الهجومية ، رغم تواجد الثلاثي بنزيمة ورونالدو وغاريث بيل.
وقد أجرى زيدان تغييرات مهمة خلال الثلث الأخير من المباراة، حيث اقحم موراتا مكان بنزيمة، وفاسكيز عوض بيل، ثم خميس رودريغيز مكان توني كروس على مستوى الوسط.

هذه التبديلات منحت للريال قوة اضافية على مستوى الخط الأمامي، وساهمت في تحسن أداء اللاعبين، خاصة على مستوى الأجنحة، مما مكن الملكي من صناعة الكثير من الفرص التي ضاعت بسبب التسرع وغياب التركيز.
ومع مرور الوقت ازداد ضغط الريال، وقد اسفر عن ركلة حرة لفائدة رونالدو الذي ترجمها لهدف التعادل في الدقيقة 89، بعدما سدد الكرة بشكل مركز نحو الزاوية90.
وفي الوقت الضائع منح المهاجم موراتا هدف الفوز لصالح الريال، بضربة رأسية رائعة، بعدما تلقى تمريرة جيدة من الجهة اليسرى بواسطة الكولومبي خيمس.

وخرج الريال حامل اللقب بصعوبة بثلاث نقاط ثمينة في أول مباراة له هذا الموسم ضمن مسابقة دوري الأبطال.

وعرفت المباراة غياب المدافع بيبي إلى جانب لاعب الوسط ايسكو والحارس نافاس والمهاجم أسينسيو.