المحاور الطرقية

إعادة فتح المحاور الطرقية بالحوز بعد تسجيل خسائر في الممتلكات

تمكنت السلطات المحلية بمنطقة الحوز، من إعادة فتح المحاور الطرقية بعد التساقطات المطرية الأخيرة، التي خلفت فيضانات بالجماعة القروية حد رأس العين بإقليم الرحمانة، حسب فاعل جمعوي لموقع “مشاهد24”.

وفي هذا الصدد، تدخلت اللجنة الإقليمية لليقظة، بتجنيد جميع الموارد البشرية واللوجستيكية التابعة للمجلس الإقليمي وكذا الجماعات القروية، لإزالة الأوحال من المسالك والطرقات المغلقة، بجماعة سيتي فاظمة وأوريكة وإيجوكاك.، يضيف المصدر ذاته.

كما عملت اللجنة الإقليمية على إعادة فتح الطريق الرابطة بين جماعة سيتي فاظمة وأوريكة ومنطقة أغبالو، لاستعادة حركية المرور بطرقات هذه المناطق.
من جهة أخرى، أسفرت الفيضانات التي شهدتها منطقة الحوز، عن خسائر مادية كبيرة، إثر انهيار العديد من المنازل دون أن تُسجل خسائر في الأرواح، إلى جانب انجراف بعض ممتلكات السكان مع سيولة الفيضانات، بعدما غمرت المياه منازلهم لأمتار ، قادت بعضهم إلى الانزواء فوق السطوح، وفق ما ذكره الفاعل الجمعوي لموقع “مشاهد 24”.

كما سجل العديد من السكان، نفوق الأغنام والأبقار، بعدة دواوير، إلى جانب قطع طرق جهوية وإقليمية، حيث كانت الأمطار الرعدية قوية، إلى حد تعذر معها على السكان، إنقاذ بعض ممتلكاتهم، والاكتفاء بالانزواء، ترقبا لتدخل السلطات، وتخليصهم من انغلاق المسالك والطرقات بالأوحال.

اقرأ أيضا

برامج محاربة الأمية بالمغرب.. إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة المكونين

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، خلال ورشة بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.