الرئيسية / المغرب الكبير / الشاهد يكشف عن الحكومة التونسية الجديدة في غضون أيام
الحكومة التونسية الجديدة
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي رفقة رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد

الشاهد يكشف عن الحكومة التونسية الجديدة في غضون أيام

من المنتظر أن ترى الحكومة التونسية الجديدة برئاسة الشاهد منتصف شهر غشت الجاري بحسب ما ذكر موقع إخباري تونسي.

وأوضح موقع Businessnews التونسي نقلا عن مصدر مقرب من رئيس الحكومة المكلف، يوسف الشاهد، بأن الأخير يواصل وضع اللمسات الأخيرة على لائحة أعضاء حكومته.

وأكد الموقع أنه من المنتظر أن يعرض يوسف الشاهد لائحة أعضاء الحكومة التونسية الجديدة على الرئيس الباجي قايد السبسي مع بداية الأسبوع المقبل.

ويتم صياغة لائحة أعضاء الحكومة التونسية الجديدة بناء على المشاورات التي يقوم بها الشاهد مع مختلف الفاعلين من أحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الإعلام وأيضا المثقفين التونسيين، يضيف الموقع.

وأشار موقع Businessnews أن يوسف الشاهد قام بتشكيل فريقه من المستشارين وأن وزير المالية السابق رضا شلغوم سيشغل منصب مدير ديوان رئيس الحكومة التونسية الجديدة .

وكان تعيين يوسف الشاهد، الذي شغل منصب وزير التنمية المحلية في حكومة الحبيب الصيد الحالية، بمثابة مفاجئة للعديد من الأوساط السياسية التي دعمت مبادرة الرئيس السبسي لتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة الصيد بحكمه كونية شخصية غير متوافق بشأنها ولافتقاده الخبرة السياسية.

من جانب الآخر يتطلع البعض إلى أن يمنح رئيس الحكومة الشاب الفرصة للشباب في بلد كانت فيه هذه الفئة في طليعة الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.