الرئيسية / رياضة / إيكيدر: طموحي الفوز في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى
عبد العاطي إيكدير

إيكيدر: طموحي الفوز في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

صرح العداء العالمي عبد العاطي إيكيدر أن اختياره للمشاركة في سباق 3 آلاف متر في متلقى محمد السادس، جاء وفق برنامج التداريب الذي يقوم به تحت إشراف مدربه، موضحا أنه قرر المشاركة في مسافة 3 آلاف القريبة من تخصصه 1500 متر، حتى يتسنى له كسب الإيقاع.

وأضاف إيكيدير للموقع أنه يطمح لتحقيق مشاركة مشرفة والظهور بوجه جيد في الملتقى، حتى يكون مرحلة تحضيرية له للمشاركة في الملتقيات الأوروبية المقبلة، مؤكدا على أن لديه برنامج حافل خلال الموسم الجديد، للمشاركة في عدة سباقات دولية في مسافتي 1500 متر و5000 متر، قبل أن يختار المسافة التي يود أن يلعبها في الألعاب الأولمبية بالبرازيل.

واعتبر عميد العدائين المغاربة، أن انضمام متلقى محمد السادس لألعاب القوى للعصبة الماسية، يعد مفاجأة بالنسبة للعدائين المغاربة وللجمهور المغربي، لأن حدث العصبة في المغرب مثل إقامة نهائي”عصبة الأبطال”، مضيفا أن هذا الحدث فرصة لابراز قدرات المغرب التنظيمية في مجال ألعاب القوى. وقال ” ملتقى محمد السادس ضمن العصبة الماسية، يعتبر باشرة خير للمغاربة، ومرحلة مهمة للتطلع لاحتضان بطولة العالم لألعاب القوى يوما ما”.

وأوضح إيكيدير أنه لا يستطيع المشاركة في سباق 800 متر، لأن برنامج التداريب الذي اتبعه يحتم عليه المشاركة في هذه المسافة، من أجل كسب الإيقاع قبل لعب سباق 1500 متر في المرحلة المقبلة.

وبخصوص مشاركته في الألعاب الأولمبية، اعتبر إيكيدير أن الوقت مبكر للحديث عن الأولمبياد في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن مشاركته المقبلة في الملتقيات القادمة هي التي ستحسم في المسافة التي يمكن أن يلعبها في ريو دير جانيرو، سواء  كانت مسافة 1500 متر أو 5 آلاف متر.