للزوجات.. احذرن هذه الأخطاء في علاقتكن الزوجية

صفاء صبري
2016-05-18T09:57:10+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
للزوجات.. احذرن هذه الأخطاء في علاقتكن الزوجية

لا يوجد أسهل من الهروب لتفادي المشاكل في الحياة، خاصة إذا كانت تتعلق بمشاكل الزواج، لكن مع ذلك فإن الهروب هو من أسوء الطرق التي يمكن أت تعتمديها لحل المشاكل، إذ أنها يمكن أن تكون أقصر طريق على الإطلاق لوضع حد للعلاقة الزوجية ومواجهة الإنفصال.

لذا ندعوك إلى التوقف فورا عن اعتماد الهروب من المشاكل كوسيلة لحلها، واتبعي النصائح التالية لمواجهة المشاكل بالطريقة الصحيحة:

– كرسي مبدأ المصارحة منذ البداية، ولا تجعلي المشاكل تتراكم منذ البدء، بل سارعي لمناقشتها وحلها أولا بأول.

– لا تدخلي وسطاء بينكما، بل اجعلي الأمر مقتصرا عليكما، واجعلي من هذه المناقشة مدخلا للعلاقة الزوجية المتينة التي ينبغي لها أن تكون.

– ضعي في ذهنك أن لا وضع مثالي في الحياة، وبأن أي علاقة مشتركة لا بد وأن تعتريها المشاكل والأزمات.

– لا تترددي في استشارة خبير العلاقات الزوجية إن شعرت بأن الأمور باتت تصل لطريق مسدود. لا تقفي مكتوفة الأيدي إلى حين انهيار العلاقة بالكامل.

– تخلي عن نزعات الهروب المتمثلة بكثرة النوم أو بالضحك المبالغ به أو بالخروج من المنزل لساعات طويلة. لا تسمحي لهذه السلوكيات الطفولية أن تعتري علاقتك الزوجية منذ البداية.

– اقتسمي هواية ما مع زوجك، واتفقي معه أنكما لن تتذكرا المشاكل وسوء التفاهم أثناء ممارسة هذه الهواية تحديدا. من شأن هذا التخفيف من حدة الاحتقان في حالة وجود مشكلة ما.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق