بشرى للحجاج والمعتمرين.. لقاح ”المينانجيت” متوفر أخيرا

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي16 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بشرى للحجاج والمعتمرين.. لقاح ”المينانجيت” متوفر أخيرا

تم أخيرا وفي خطوة من شأنها إدخال الفرحة والسرور على عدد من الحجاج والمعتمرين المغاربة، تأمين لقاح مرض التهاب السحايا ”المينانجيت”، بعدما كانت الجرعات المتبقية منه لدى معهد ”باستور” غير كافية لتلقيح كل المقبلين على زيارة الديار المقدسة.

وقد استأنفت اليوم (الاثنين)، عملية تلقيح مجموعة من المعتمرين بالمعهد الموجود بالدار البيضاء، بفضل توفير كميات كبيرة من اللقاح الذي يعد شرطا أساسيا لإتمام إجراءات رحلة العمرة أو الحج.

وحسب معطيات وزارة الصحة، فقد تم استيراد كميات من اللقاح كافية لتلقيح دفعة المعتمرين الحالية، فيما ستتواصل الجهود للحصول على دفعة ثانية منه في وقت لاحق.

ووفق ما كانت صرحت به نعيمة المدغري مديرة معهد ”باستور”، فإن نفاذ مخزون اللقاح على المستوى الدولي هو الذي أربك حسابات وزارة الصحة المغربية، وأوقف عملية التلقيح لمدة في انتظار تأمين ولو جرعات محدودة.

ويذكر أن حالة من الاستياء والإحباط، سادت بين المغاربة المقبلين على خوض رحلة عمرة شهر رمضان على وجه الخصوص، حيث كانوا على شفا حفرة من أن يلغى سفرهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق