الخصاص والتكوين.. ”هموم” تجمع ممرضي المغرب بمراكش

هند رزقي
2016-05-15T00:03:27+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي14 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخصاص والتكوين.. ”هموم” تجمع ممرضي المغرب بمراكش

يلتئم أزيد من 600 ممرض وممرضة، بمراكش في الدورة السابعة لمنتداهم الوطني، بغرض مناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجههم، كفئة تقدم خدمات صحية لاغنى عنها وتلعب دورا مهما ضمن المنظومة الصحية.

ومن أبرز هذه الصعوبات التي اتفق الممرضون الحاضرون بالمنتدى المنظم من طرف المنظمة الديمقراطية للصحة بشراكة وتعاون مع الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية والجمعية الوطنية للقابلات بالمغرب، وبمساهمة المجلس الملكي للتمريض بإسبانيا والمجلس الدولي للتمريض بجنيف، أنه لابد من تجاوزها، الخصاص في الموارد البشرية والتكوين.

وكشف المشاركون في المنتدى المقام بالمدينة الحمراء، أن الرقم الذي تقدمه الوزارة والمتمثل في كون 30 ألف ممرض وممرضة يمارسون هذه المهنة بالمغرب، بعيد تماما عن الواقع، وأن المستشفيات والمستوصفات الموجودة بالمملكة تؤكد ذلك.

وأما بخصوص التكوين، فشددوا على ضرورة مراجعة المناهج وتطوير والوسائل، من أجل تمكين الممرض المغربي من مواكبة مستجدات المهنة وتقديم خدمة صحية في المستوى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق